اعلان

عاصفة رملية تضرب جنوب سيناء ورفع حالة الطوارئ بالمحافظة

صورة أرشيفية

تعرضت محافظة جنوب سيناء لعاصفة رملية شديدة اليوم الأحد، نتيجة التقلبات الجوية التي تتعرض لها معظم محافظات الجمهورية.

أكد يوسف منسي مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، أن جميع الطرق مفتوحة وتعمل بشكل طبيعي حتى الآن لافتا إلى أنه تم التشديد على جميع رؤساء المدن بنشر المعدات الثقيلة لرفع الرمال التي تتجمع على الطريق الدولي كلا في نطاق مدينته لعدم إعاقة حركة المرور.

اقرأ أيضا.. اعادة طرح تأجير مخيم الشاطئ بمدينة راس سدر لمدة ثلاث سنوات

وأضاف " منسي " عبر تصريحات صحفيه اليوم الأحد أنه تم رفع درجة الطوارئ القصوى بكافة مدن المحافظة واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية على طول الطريق الدولي للحد من حوادث المرور.

وأوضح أن هيئة الأرصاد الجوية أرسلت بيانا تؤكد خلاله على انخفاض طفيف في درجات الحرارة اليوم، مشيرا إلى أن درجات الحرارة الصغرى والعظمى بمدينة رأس سدر تصل إلى 19 -26 و نويبع 21 – 27 و طابا 15 -24 و سانت كاترين 16 – 22 وطور سيناء 20 – 25 و شرم الشيخ 24 – 33 .

ومن جنبه أكد العميد مصطفى عابدين مدير إدارة مرور جنوب سيناء، أنه تم تكثيف الحملات والدوريات المرورية بجميع الطرق وتفعيل الرادارات على الطريق الدولي للحد من السرعة وخاصة في ظل العاصفة الرملية التي قد تؤدى إلى حجب الرؤية كما تم نشر تحذيرات لقائدي السيارات على الطرق الدولة بضرورة توخي الحذر أثناء السفر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة