اعلان

بهذه الطريقة اكتشفى سرطان الرحم (فيديو)

قال الدكتور خالد عبدالملك عمران، استشارى أمراض النساء، إن أورام الرحم متعددة ومنها الأورام الحميدة كالأورام الليفية، وهى الأوسع انتشارا بين النساء حيث نجد أن من بين 100 سيدة نجد 20 منهم تصاب بورم ليفي وهو سهل الخلاص منه سواء بالمنظار لو كان صغيرا أو بتدخل جراحى بسيط.

إقرا المزيد..استئصال أورام ليفية كبيرة من بطن شابة بعد جراحة دقيقة (صور)

وتابع عبدالملك ان هناك علاقة بين لون السيدة باصابتها بالورم الليفى ولونها حيث نجد أن أغلب المصابين لون بشرتها أسمر كالأفارقة ونادرا ما تصاب به السيدات ذوات اللون الأبيض، الا انها أورام حميدة.

وأضاف عبدالملك لـ" اهل مصر" أن سبب الإصابة بسرطانات الرحم يعود الى اصابتهم بتكيسات المبايض، أو كسل للمبيض، من خلال تناول بعض السيدات التى انقطعت الطمس عنها، فتستخدم هرمون الأستروجين دون ان تأخذ العلاج الضد وهو الإستروجين، مما يتسبب فى سرطانات الرحم.

ووصف استشارى أمراض النساء طريقة سهلة لاكتشاف السرطان قبل ان ينتشر وهو نزول بعض قطرات الدماء من السيدة المنقطعه عنها الطمس، فعند حدوث هذا تلجأ الى الطبيب فورا ليقوم بالكشف عليها بالاشعه التلفزيونية، وان كشفت الأشعه ان جدار الرحم أصبح غليظا يؤكد على أن هناك اقتراب لاصابتها بالسرطان فتتم عملية كحت فورية تمنع حدوث السرطان، وإن حدث وتاخر اكتشافه حتى ظهر الورم الخبيث يتم استئصال الرحم فورا وتصبح المريضة طبيعية بعدها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً