اعلان

الأحد.. وزير التعليم العالي يضع حجر أساس فرع جامعة القاهرة الدولي

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وضع حجر الأساس للفرع الدولي للجامعة، بمدينة السادس من أكتوبر، يوم الأحد المقبل، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعدد من رؤساء الجامعات وعمداء وأساتذة الجامعة، وعدد من الشخصيات العامة.

اقرأ أيضا.. تعرف على موعد امتحانات نهاية العام في جامعة الإسكندرية

بحسب بيان لجامعة القاهرة، يبدأ برنامج وضع حجر الأساس في الساعة الحادية عشر صباحا بمقر الفرع الدولي ، بالسلام الجمهوري، يليه تلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم عرض فيلم تسجيلي عن الفرع الدولي، وكلمات كل من الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، ثم استراحة، يليها وضع حجر الأساس، الذي سيقوم بوضعه كلا من وزير التعليم العالي، ورئيس جامعة القاهرة.

ويقام المشروع على مساحة 575 فدانا، ويعتمد على نظام الجيل الثالث من التعليم وتؤامة مع عدد من الجامعات الأجنبية المرموقة لمنح شهادات ودرجات علمية مشتركة.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الفرع الدولي للجامعة، ليس متعلقا بالمبنى فقط، وإنما بأساس جامعة من الجيل الثالث وليست جامعة بالنظام القديم، مضيفا أنه جرى إحراز خطوات كبيرة في مجال العلاقات الدولية وتعزيز التعاون مع الجامعات الأجنبية المتقدمة، بما يسهم في تفعيل دور الفرع في التعليم والبحث العلمي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً