اعلان

ضرب سوريا.. إسرائيل قصفت حلب بأول قنبلة نووية تكتيكية (فيديو)

كتب : سها صلاح

أسقطت طائرة إسرائيلية في سوريا أول قنبلة نووية تم نشرها في نزاع مسلح منذ أن ألقت الولايات المتحدة قنابل ذرية على هيروشيما وناغازاكي في عام 1945 ، وفقا لتقارير محلية.

واستهدف الانفجار النووي مستودعًا للذخيرة في حماه بسوريا وكان شديدًا جدًا حيث تسبب في حدوث زلزال بلغت قوته 2.6 درجة على مقياس ريختر بالقرب من تقسيص في حماة ، سوريا الساعة 10:40 مساءً بالتوقيت المحلي ، في نفس الوقت الذي أبلغ فيه التلفزيون السوري عن وقوع عدة انفجارات في نفس المكان. منطقة.

بعد لحظات ، ظهرت أشرطة فيديو لمجموعة كبيرة من الانفجارات ، حسبما ورد في قاعدة عسكرية سورية في جبل البخوت 47 ، على بعد 10 أميال جنوب شرق حماة ، على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ ايضاً.. ضرب سوريا.. الصواريخ التي استهدفت حلب سجلت زلزالاً قوته 2.6 درجة

وقد تم حتى الآن إجراء تقييم دقيق للأضرار الناجمة بسبب سحابة ضخمة من الغبار لا يمكن اختراقها التي تغطي الهدف. حماة هي واحدة من أكبر مستودعات الإمدادات الإيرانية للجيش السوري في معركته التي استمرت ثماني سنوات ضد الجماعات الجهادية المسلحة التي تحاول الإطاحة بالرئيس بشار الأسد والسيطرة على سوريا.

وأشار أحد التقارير إلى ضربة جوية معادية من جانب سلاح الجو الإسرائيلي استهدفت مستودعًا للذخيرة في منطقة حماة. ويستخدم الحرس في الغالب المستودع في إيران، ويعتقد أنه يضم قاعدة صواريخ إيرانية تحت الأرض.

تشير التقارير الواردة من إسرائيل إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزرائه يعقدان اجتماعًا طارئًا لمجلس الوزراء في قاعدة القيرية العسكرية في تل أبيب بعد الهجوم الإسرائيلي المزعوم على مستودع الصواريخ الإيرانية في سوريا.

وقد أثارت الأنباء الواردة من سوريا مخاوف متجددة في المنطقة من أن "برميل البارود السوري" يمكن أن ينفجر وينتشر في البلدان المجاورة ، حيث يجتاح المنطقة في حرب عالمية تشمل جميع القوى العالمية الكبرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً