اعلان

صور| العناني يستقبل رئيس قطاع الآثار الإسلاميه لشكره على فترة إعارته

أستقبل الدكتور خالد العناني، اليوم، الدكتور محمد عبد اللطيف مساعد الوزير ورئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية لشكره علي ما قدمة من مجهودات خلال فترة إعارته للوزارة والتي انتهت اليوم.

وقال أحمد عبيد المشرف العام علي مكتب وزير الآثار أنه خلال اللقاء أشاد "العناني" بما قدمة رئيس قطاع الآثار الإسلامية من أعمال هامة ومميزة أضافت للعمل الأثري.

ومن جهته، أكد عبد اللطيف عن تقديره لما حظي به من دعم خلال فترة إعارته، مما ساعده علي إنجاز ما كُلف به من أعمال علي الوجه المأمول. كما أعرب عن استعداده للتعاون مع وزارة الآثار في كل ما يطلب منه وذلك لأعتباره من أبناء الوزارة، وهو مالا يتعارض مع رغبته في العودة لممارسة عمله الأكاديمي بجامعة المنصورة.

وفي سياقٍ متصل أصدر العناني قراراً بتكليف الدكتور جمال مصطفى والذي يشغل حاليًا منصب المشرف العام علي آثار جنوب القاهرة للقيام بأعمال رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية ويفوض في إختصاصات رئيس مصلحة فيما يخص عمله كرئيس قطاع.

وأكد عبيد علي أن العناني حرص علي اختيار رئيس القطاع من أبناء الوزارة لخلق جيل جديد من القيادات يعي أهمية العمل الأثري وتطويره والحفاظ عليه.

ويذكر أن الدكتور جمال مصطفى، حاصل على ليسانس الآثار قسم الآثار الإسلامية جامعة القاهرة عام 1987، كما حصل على درجة الدكتوراه في الآثار والفنون الإسلامية من كلية الآثار جامعة القاهرة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولي.

وشغل العديد من المناصب بوزارة الآثار منها مشرفاً فنياً علي إنشاء المتحف القومي للحضارة المصرية عام 2007، ومدير المكتب الفني للأمين العام للمجلس الأعلي للآثار لشئون الآثار الإسلامية والقبطية.

كلف للعمل مشرفًا عامًا على مناطق آثار جنوب القاهرة عام 2017، ومديراً لمركز إبداع قصر الأمير طاز التابع لصندوق التنمية الثقافيه بوزارة الثقافة ومدير عام منطقة آثار القلعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر