اعلان

وزير التعليم: النظام الجديد بالمرحلة الثانوية يشمل تغييرا في شكل الامتحانات فقط

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن النظام الجديد يغير شكل الامتحانات فقط في التعليم الثانوي للوصول إلى الفهم وليس الحفظ، وهو تحويل من بوكليت ورقي إلى تابلت، ومن مصدر واحد للتعليم إلى مصادر متعددة.

اقرأ أيضًا.. "التعليم" تعلن عن نظام التعليم الجديد "رياض الأطفال" (صور)

وأوضح الوزير، أن هناك مشكلات في الكثافات بالمدارس وفكرة المجانية، والمنظومة لا تؤدى ما أنشأت من أجله، كما أن هذه المشكلات نتج عنها تدنى مستوى مصر في الترتيب العالمي والتصنيف.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الوزارة حددت المشكلات وجار حلها ولكن لن تكون في وقت واحد، وحددنا الأولويات والتعليم ليس ما يطلبه المستمعون ولكن استراتيجية واضحة، ونعلم تمامًا كافة المشكلات وجميعها تسير في خطوات معينة.

اقرأ أيضًا: التعليم: إلغاء الاختبارات في النظام الجديد للأطفال والابتدائي

وأشار إلى أن الكثير تكلم عن البدء من أسفل الهرم وليس من فوقه لكن الوزارة تعمل على الإثنين، موضحًا أن المواد التعليمية وضعت بشكل أكثر رشاقة ومتعة ولا يوجد أي اختلاف في التنسيق ويخفض النظام الجديد من الغش والدروس الخصوصية ما لا يقل عن 75%، وأن مشروع النظام الجديد سيظهر في سبتمبر.

وأكد طارق شوقي، أن النظام الجديد يحقق ما نادى به الدستور، وفي النظام الحالي من الصعب تلبية ما جاء في الدستور، لافتًا إلى أن بناء مناهج 12 عاما أمر صعب ويحتاج إلى جهد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر