اعلان

اليوم.. رئيس الوزراء يفتتح معرض التصميم والحرف اليدوية "مصري"

تفتتح اليوم الدورة الأولى من معرض التصميم والحرف اليدوية (مصري) تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وهو معرض متخصص فى عرض تصميمات ومنتجات الحرف اليدوية.

يستمر المعرض لمدة أربعة أيام بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر (فى الفترة من 2 إلى 5 مايو 2018.)

ويعد المعرض أحد أبرز مبادرات وزارة التضامن الاجتماعى لدعم أصحاب الحرف اليدوية ومنحهم فرصا لتطوير تصميماتهم والصناعاتهم التقليدية أو إعدادهم للتحول إلي القطاع الرسمي استعدادا للتصدير.

ويقام المعرض بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعى وجمعية المصدرين المصريين (أكسبولينك ) ويشارك فى المعرض 124 عارضا يمثلون عددا من الحرف اليدوية منها الخيامية، الكليم والسجاد، المفروشات المنزلية والفخار، والسيراميك، والمنسوجات، والجلود ووحدات الإضاءة والشموع، الحلى والإكسسوارات، والملابس التراثية تمثل وحدات إنتاجية وورش ومصانع يعمل بها أكثر من 35 ألف عامل .

ويهدف إلى توفير فرص التعارف والالتقاء بين المصممين والحرفيين، وعرض تصميمات صناع الحرف اليدوية لعام ٢٠١٨، وخلق تفاعل بين المصممين والحرفيين لتعزيز القيمة المضافة لمنتجات الحرف اليدوية، وإتاحة فرص عمل من خلال تطوير المنتج، ومنح الحرفيين فرصة التعرف على الأفكار والتصاميم الجديدة، وتمكين النساء محدودى الدخل من الحصول على عائد مادى مستدام، وتوفير فرص تصديرية لمنتجات الحرف اليدوية للأسواق الخارجية، والبيع المباشر للجمهور.

كما يعقد على هامش المعرض منتدى التوعية والتصميم، ويشمل برنامج المنتدى ندوات تفاعلية يلقيها مجموعة من الخبراء فى مجالات التصميم وصناعة الحرف اليدوية، بالإضافة إلى خبراء فى مجال التسويق والتصدير من قبل هيئة تنمية الصادرات على مدار الأيام الأربعة اليوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً