اعلان

"محمد عمران": 7 مجالات للهيئات الرقابية لتدعيم أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة

ترأس محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية المجموعة الاستشارية لهيئات أسواق المال العالمية، بمقر الأمم المتحدة بجنيف لمناقشة دور الهيئات الرقابية في دعم أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة واتفاق باريس للتغير المناخ، وبمشاركة العديد من ممثلي الهيئات الرقابية وبورصات الأوراق المالية وبنوك الاستثمار بالإضافة للعديد من المؤسسات المالية الدولية.

تابع أيضاً: الرقابه المالية ضيف شعبة الأوراق اليوم

أوضح «عمران» أن الحضور اتفق على سبعة مجالات رئيسية يمكن للجهات الرقابية القيام بها لدعم التمويل المستدام والاقتصاد الأخضر وذلك في ضوء مبادرة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة واتفاق باريس للتغير المناخي، وتتمثل تلك المجالات في قيام الجهات الرقابية بتيسير وتسهيل نمو الاستثمارات الداعمة للتنمية المستدامة.

وتحفيز الشركات على مزيد من الإفصاح في مجالات البيئة والمسئولية الاجتماعية والحوكمة ((ESG وكذلك حث المستثمرين على الاخذ في الاعتبار مناحي الاستدامة عند اتخاذ قراراتهم الاستثمارية.

كما كشف أنه سيعمل جاهدا خلال الشهور القادمة بالتعاون مع المجموعة الاستشارية لإعداد ورقة عمل نهائية يتم عرضها بمنتدى الاستثمار العالمي World Investment Forum المقرر عقده بمقر الأمم المتحدة بجنيف في أكتوبر من هذا العام وبحضور أكثر من 3000 مشارك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً