اعلان

رئيس الوزراء يتفقد "الحرف اليدوية" ويستمع لشرح حول المعرض

المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء

تفقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، أجنحة معرض التصميم والحرف اليدوية "مصري" بقاعة المؤتمرات، بحضىور الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي.

واستمع "إسماعيل" لشرح مفصل حول المعرض والهدف منه ووضع الحرفيين والمصممين المصريين في الفترة المقبلة، كما استمع إلى شرح مفصل من الأسر المشاركة في المعرض وأشاد بجودة المنتجات المعروضة.

كانت وزارة التضامن خصصت جناحا لعرض منتجات شمال سيناء في معرض الحرف اليدوية، يوجد به أكثر من 1000 أسرة تشارك في العمل من شمال سيناء، وتعمل الوزارة على دعمهم للاستمرار في العمل والإنتاج.

وحضر الافتتاح اللواء ابو بكر الجندي وزير التنمية المحلية والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة والدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والمهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة ومحافظ القاهرة عاطف عبد الحميد ومحافظ دمياط اسماعيل عبد الحميد طه.

وينظم المعرض وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين، ويتضمن المعرض طرح تصميمات الحرف اليدوية على مساحة قدرها 25000م٢ لمدة أربعة أيام بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر فى الفترة من 2 إلى 5 مايو 2018.

ويهدف هذا المعرض إلى تطوير تصميمات الحرف اليدوية والصناعات التقليدية المصرية وإعدادها للتحول إلى القطاع الرسمي استعداد للتصدير، ووضع الحرفيين والمصممين المصريين على الخريطة الدولية للمعارض من خلال استقطاب مشترين دوليين من مختلف بلدان العالم للتعرف على إمكانياتهم وفتح أسواق جديدة لهم داخل تلك البلدان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً