اعلان

"التموين":صرف المقررات التموينية لـ 70 مليون مواطن قبل رمضان

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف المقررات التموينية عن شهر مايو لنحو 70 مليون مواطن مقيدين على 20 مليون بطاقة تموينية بإجمالي كميات تبلغ قيمتها 3.5 مليار جنيه.

اقرأ ايضا:"التموين": لا صحة لحذف أي مواطن من بطاقات التموينية يصل راتبه لـ1500 (فيديو)

وقال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة وفرت السلع المدعمة للمواطنين لصرفها للبقالين والمنافذ التموينية لتوزيعها على المستفيدين، خاصة السلع الأساسية مثل السكر والزيت والمكرونة والجبن والمسلى، بجانب العديد من السلع الأخرى.

وأشار «المصلحي» في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إلى أن المشتريات المركزية المباشرة لاحتياجات المستفيدين من الدعم ساهم في تخفيض أسعار العديد من السلع الأساسية وتوفير كميات ضخمة بأسعار تقل عن مثيلتها في السوق بنحو 10%.

ووجه وزير التموين والتجارة الداخلية كل الشركات التابعة بتوزيع السلع على كل المواطنين قبل شهر رمضان لتتمكن الأسرة المصرية من توفير كافة احتياجاتها في إطار خطة الحكومة لتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة قبل دخول شهر رمضان.

تابع المزيد:"التموين": لا يوجد أي تغيير في الأسعار خلال شهر رمضان

وأكد «المصلحي» على حرص الوزارة على توفير كافة المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين سواء من خلال 1200 مجمع استهلاكي و 30 ألف بدال تمويني و3000 فرع لمشروع جمعيتي حتى يكون لدى المواطن الحرية الكاملة في الحصول على المنتجات وفقا لرغبته واحتياجات أسرته بقيمة الدعم المخصص له بالبطاقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي