اعلان

لجنة تحديد أسعار البيوت البدوية بطور سيناء تجتمع لوضع ضوابط التمليك (صور)

اجتمعت اللجنة الخاصة بتحديد أسعار المنازل البدوية بمدينة الطور والتي شكلت بناء علي قرار من محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، وذلك لتحديد قيمة اقساط البيوت البدوية ووضع الضوابط الخاصة بتمليكها لأبناء البدو.

وترأس أحمد عبد العظيم، رئيس مدينة أبورديس، اللجنة التي ضمت علي الشحات، نائب رئيس مدينة الطور ومحمود التليس مدير صندوق الاسكان بالمحافظة وعبد الله مصباح رئيس قرية الجبيل وعادل فرحان رئيس قرية الوادي وعبد الوهاب المقاول مسئول ذوي الاعاقة لبحث كافة المستندات الخاصة بمشروع إنشاء المنازل البدوية.

اقرأ أيضا: وفد مجري وكبار المستثمرين في زيارة لمنطقة حمام موسي اليوم

وقال أحمد عبد العظيم رئيس اللجنة أن هذا الاجتماع يعد اول للجنة لوضع ضوابط تملك البيوت البدوية وتحديد أقساطها الشهرية لأبناء مدينة الطور مؤكدا أن اللجنة تراعي البعد الاجتماعي والثقافي في عملها لسكان المنطقة.

وأكد علي أنه سيتم وضع الشروط والاقساط خلال اسبوع وعرضها علي المجلس التنفيذي للمحافظة لأخذ الرأي ثم التصديق عليها.

وكان جهاز تعمير سيناء قام بانشاء ١٢٠ بدوي في مدينة الطور بقريتي الجبيل والوادي تكلفة البيت الواحد ٣٦٣ الف جنيه وعلي مساحة ٨٥ متر مربع والبيت يضم غرفتين معيشة وصالة وحمام ومطبخ وحوش.

يذكر أن المجلس التنفيذي للمحافظة قد رفض الاسبوع الماضي في جلسته اقتراح مقدم من صندوق الاسكان بأن تكون البيوت البدوية في الجبيل والوادي بنظام الإيجار وليس التملك علي أن يقوم المستفيد بدفع ٦٠٠ جنيه ايجار شهري في البيوت البدوية في الجبيل و٣٠٠ جنيه للبيوت في قرية الوادي لمدة خمسون عاماً.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً