اعلان

شريف إسماعيل: نسعى لتنمية قطاع النقل البحري وتطوير الموانئ

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تستهدف نسعى لتنمية النقل البحري وتطوير الموانئ

وأشار «إسماعيل» خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، على هامش مؤتمر النقل البحري واللوجستيات بالإسماعيلية، الى أن الطرق تخدم منظومة التجارة ونتحدث عن تطوير شامل لعمليات النقل البضائع على مستوى الجمهورية.

وألمح رئيس مجلس الوزراء إلى أن المؤتمر يؤكد دور مصر في مجال التجارة العالمية ومنطقة المتوسط والدي يؤكد دور مصر الفاعل في تعاون دول البحر المتوسط.

وأكد «إسماعيل» تحسن أداء مؤشرات الاقتصاد المصري ، لافتاً إلى ضرورة شعور المواطن بتحسن لاقتصاد، وتحسين الخدمات وتوفير السلع الرئيسية، فضلا عن وصول الدعم لمستحقيه وسيكتمل عند اكتمال البيانات الكاملة عن الحياة في مصر، الى جانب المشروعات القومية التي استوعبت عمالة كثيرة.

وأكد إسماعيل أنه لن يكون هناك اختناقات في الكهرباء ولا في المواد البترولية ونعمل علي تطوير المنظومة الصحية والتعليمية ولكن يجب أن يشعر المواطن بهذا.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن مصر تعمل على تنمية قطاع النقل البحري وتطوير الموانئ والطرق التي تربط تلك الموانئ وتطوير التشريعات الخاصة بها حتي تصبح قدره مصر تتناسب مع موقعها الهام للتجارة العالمية، مشيرا الى أن ما يخرج من توصيات المؤتمر سيتم الاستفادة منه للنهوض بالقطاع.

وقال «إسماعيل» أن القروض والتمويل أمر طبيعي في كل دول العالم خاصة إذا كان ميسر لافتا إنشاء البنية التحتية تحتاج لهذا وهو أمر طبيعي ومتعارف عليه.

اقرأ المزيد.. رئيس الوزراء: "اتحاد المتوسط" حقق العديد من الإنجازات في التنمية الإقليمية

وأضاف «إسماعيل» أن البنية الأساسية التي تتطلبها منطقة قناة السويس لتكون مركز جاذب للاستثمار العالمي، الحكومة تعمل عليه، مشيرا الى أن قناة السويس من أعظم المواقع في العالم التي من الممكن أن تكون جاذبة للاستثمارات وسيكون لها دور كبير في الاقتصاد المصري ولكن كل شئ يحتاج الى وقت لنصل إلى الهدف منه ونجاحه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حادث الرئيس الإيراني.. ماذا بعد وفاة الرئيس ووزير الخارجية ومن هو محمد مخبر؟