اعلان

ننشر التفاصيل الكاملة لتطوير ميناء "جاف" بـ 6 أكتوبر.. وهذه أبرز الإجراءات المتخذة

وقع محمد يوسف رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب للشركة القابضة للنقل البري والبحري، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، اتفاقية تسبب نقل نوعية في تاريخ الشركة، مع موانئ دبي العالمية، والهيئة الاقتصادية بقناة السويس، بتكلفة استثمارية بلغت 100 مليون دولار، وذلك لإنشاء وتصميم وتشغيل وتمويل وصيانة ميناء جاف بمدينة السادس من أكتوبر، وتقدم جريدة "أهل مصر" التفاصيل الكاملة للمشروع.

اقرأ أيضا:

تحالف بين "القابضة للنقل البحري والبري" وموانئ دبي العالمية باستثمارات 100 مليون دولار

الخدمات التي يقدمها ميناء "جاف"

وضع القائمون على الشركة دراسة كاملة عن أهداف مشروع الميناء الجاف وأوجه الاستفادة منه، وأبرز الأهداف هو العمل كمستودع جمركى بشقيه المختلفين، التخليص الجمركى والتخزين، وذلك لسلع الاستيراد والتصدير التي تنقل من وإلى مواقع جمركية متعددة الوسائط كالموانئ والمطارات والمعابر الحدودية، بالإضافة إلى محطة شحن حاويات.

ويوجد بند ضمن بنود الاتفاقية التي تقضي بتقديم خدمة النقل المتكامل متعدد الوسائط، وتزويدها بخدمة الإنترنت لتحقيق التكامل عبر السلسلة متعددة الوسائط، والتي سوف يتضمنها الميناء ويعرف بالشحن الدولى من الباب إلى الباب وذلك من خلال الربط بين الأطراف ذات الصلة ( الشاحنين ــــ شركات الشحن ـــ مقدمى خدمة النقل ... ).

الإجراءات المتخذة:

ولتنظيم الأمور فيما يخص التعاون المقترح بينهم بشأن التقدم للتأهيل لمشروع الميناء الجاف بالسادس من أكتوبر، تضمت الاتفاقية مراحل التنفيذ الخاصة بالمشروع وذلك على 3 مراحل :-

المرحلة الأولى: تتقدم كل من الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى وموانىء دبى العالمية بمستندات التأهيل وفقاً للمتطلبات المعلنة من وزارة النقل وذلك بنسب مشاركة 19.9% للشركة القابضة و80.1% موانىء دبى العالمية.

المرحلة الثانية: سيتم إشهار تأسيس شركة باسم التنمية بنسبة مساهمة 51% للهيئة و49% لموانىء دبى العالمية، وذلك لوضع الاحتياط وفقاً لأية تغييرات تحدث في اتفاقية المساهمين الموقعة بين الهيئة وموانىء دبى العالمية للسماح بالاستثمار في المشروع.

المرحلة الثالثة: تقوم الهيئة بتقديم طلب لوزارة النقل مدعوماً بموافقة طرفى التحالف ( الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى وموانىء دبى العالمية) للموافقة على تعديل هيكل التحالف، وذلك بإضافة شركة التنمية لهيكل التحالف على أن لا تتعدى مساهمة الحكومة المصرية المباشرة وغير المباشرة في شركة المشروع نسبة 19.99% على أن يتم تفويض موانئ دبي العالمية لتكون هى قائد التحالف لمباشرة إجراءات الطرح.

تابع المزيد:

"القابضة للنقل البحري" توقع اتفاقية تعاون مع"S.S.K" الأمريكية باستثمارات 500 مليون جنيه

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | الأهلى يواصل الضغط