اعلان

إضافة المواليد الجديدة لبطاقة التموين 2018 من خلال الموقع الإلكتروني

تحاول الحكومة المصرية دعم المواطن فى مواجهة ارتفاع الأسعار، من خلال تطبيق منظومة الدعم، والتى يتم توصيلها إلى الأماكن والأفراد الذين يحتاجون ويستحقون الدعم، من خلال توفير مجموعة من السلع والمنتجات الرئيسية بأسعار مدعمة جزئيًا، لمواجه الحالة الاقتصادية حاليا.

وتهدف منظومة الدعم إلى توفير السلع الغذائية والخبز بأسعار أقل من أسعارها الحقيقة لدعم المواطن، لذلك دائمًا ما يجد المستهلك من الشرائح المختلفة يبحثون عن طرق الحصول على الدعم.

وقد شددت وزارة التجارة الداخلية والتموين خلال الفترة الماضية، على سرعة تحديث بيانات بطاقة التموين، وإضافة المواليد الجدد، وحذف الأشخاص الذين انفصلوا عن عائلتهم سواء بالزواج أو الوفاة، سعيًا منها لتوصيل الدعم إلى مستحقيه، لذلك يقدم لكم موقع أهل مصر خدمة كيفية تحديث بطاقة التموين 2018، وإضافة المواليد الجدد.

إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2018

صرحت وزارة التموين من خلال بيان صحفي لها بأن الوزارة تسعي إلى إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين، حتى تكتمل منظومة الدعم وتصل إلى مستحقيه بشكل كامل، وقد فتحت الوزارة باب لإضافة المواليد فى العام الحالي، بعد الانتهاء من تحديث قاعدة البيانات الأشخاص المستفيدين بالدعم، مع حذف الفئات الغير مستحقة للدعم.

وبحسب الإحصائيات فأن الأشخاص المصريين المستفيدين من دعم الخبز وصل عددهم إلى 80 مليون شخص، بينما يحصل 70 مليون مواطن مصري على الدعم المادي على السلع التموينية، بالإضافة إلى أن عدد المواليد الجدد الذي يُتوقع أن يتم إضافتهم إلى البطاقات قد تصل إلى 8 مليون مولود جديد، لذلك تبحث الوزارة عن موارد مادية تمكنها من توفير كافة السلع المدعمة الخاصة ببطاقات الدعم،خاصة بعد زيادة الدعم من 21 إلى 50 جنيهًا، بالإضافة إلى نقاط الخبز، وقد ارتفعت ميزانية الدعم إلى 85 مليار جنيه.

تجديد بطاقة التموين والاستعلام عنها

وأتاحت وزارة التموين إمكانية الاستعلام عن بطاقة التموين وموعد تجديدها وما إذا كانت تآلفة أم لا من خلال الموقع الرسمي للوزارة ويمكن الدخول عليه من خلال الرابط الآتي http://41.33.207.188:120/moh/

بعد الدخول على الرابط سيطلب منك ملء بعض الخانات مثل الرقم القومي، والمحافظة، ادارة التموين والاسم، ورقم البطاقة، بعد كتابة كافة البيانات بشكل صحيح، قم بالضغط على الاستعلام وسيخبرك الموقع ما إذا كانت البطاقة سارية أم لا.

إضافة المواليد على بطاقة التموين 2018

ويمكن إضافة المواليد من خلال الدخول على موقع دعم مصر الخاص بوزارة التموين (الخدمة لم تفعل بعد) من الرابط الآتي http://www.msit.gov.eg/ar/

سيطلب منك اختيار المحافظة التابع لها، والإدارة التموينية التابعة لها.

ثم تحديد المكتب التمويني التابع لك، ثم اسم مقدم السلعة التموينية لك، أو المكان الذي يتم صرف منه السلع والمقررات التموينية.

فى حالة عدم معرفتك أسم مقدم السلعة التموينية يمكن الاتصال بالخط الساخن 19765 لمعرفة اسم المكتب أو مقدم السلعة.

أخيرًا بعد ملء البيانات بدقة يمكنك الضغط على زر الاستكمال حتي يتم استكمال التسجيل.

ويقوم الموقع بإضافة المواليد الجدد من عام 2006 إلى 2015 ، وقد حددت الوزارة طريقتان لإضافة المواليد على بطاقات التموين تبعًا لوزارة الداخلية ومنظومة الدعم الخاصة بوزارة التموين.

الطريقة الأولى وهي التحديث الإلكتروني عن طريق موقع دعم مصر، ويمكنك الموقع من تحديث وإضافة البيانات الجديدة.

الطريقة الثانية من خلال التوجه إلى مكاتب التموين التابعة للمنطقة التابع لها كل مواطن.

ومن ثم فقد أشادت الوزارة على جميع المواطنين بعدم ترك البطاقات التموينية في محلات البقالة التموينية أو مخابز العيش حتى لا يتم التلاعب بها بدون علم صاحب البطاقة.

حالات حذف بطاقات التموين

وقد أعلنت وزارة التموين عن عدد من الحالات التى يتم من خلالها حذف بطاقة التموين من منظومة الدعم وهى ...

الأشخاص الذين لم يقوموا بصرف المقرر التمويني لمدة 6 أشهر متتالية، وفى تلك الحالة يجب التوجه إلى مكتب التموين لاسترجاع البطاقة.

الأسماء المكررة فى البطاقة الواحدة.

البطاقات التى مر موعد تحديثها ولم يتم تحديثها حتى الآن.

فئات يحق لها استخراج بطاقة تموينية

كشفت وزارة التموين بأن هناك مجموعة من الفئات التى يحق لها استخراج بطاقة تموين فورًا، ومنهم ...

السيدات الأرامل والمطلقات.

مستحقي المعاش التابعين لوزارة التضامن الاجتماعي، وبرنامج التكافل الاجتماعي.

أصحاب الأمراض المزمنة والمرأة المعيلة.

العمالة الموسمية والمؤقتة والعاملين في الزراعة، والباعة الجائلين.

الحرفين وذات الأعمال الحرة، والعاطلين عن العمل.

ومن ثم قامت الوزارة بفتح باب التقديم على بطاقات تموينية لتلك الحالات السابقة بشكل فوري، على أن يتم صرف لهم الدعم بشكل كامل وفوري، من سلع تموينية والدعم على الخبز، وكل ذلك تحت بند توصيل دعم المواطنين، من خلال بطاقة التموين التابعة لصرف الدعم على السلع والخبز، وأكد المتحدث الرسمي باسم التموين أن الموعد الرسمي لإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين هو بداية شهر يناير 2018، وذلك في ظل العمل على تطوير منظومة التموين.

- مناشدة مهمة من المسؤولين لتحديث بيانات بطاقة التموين عبر موقع دعم مصر

وناشدت وزارة التموين المواطنين بضرورة تحديث بيانات بطاقاتهم التموينية عبر موقع دعم مصر وإضافة المواليد الجدد، وذلك قبل موعد إغلاق باب التحديث المقرر له في 8 نوفمبر المقبل، وذلك لتفادي حذف البطاقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل