اعلان

المال الخليجي يحكم الدراما المصرية.. استبعاد إبراهيم عيسى من «أرض النفاق» بفرمان سعودي.. والحل الوسط ينقذ سمعة «العدل» .. وحرمان داليا البحيري من التمثيل مع الزعيم في «عوالم خفية»

يستحوذ التلفزيون السعودي هذا العام على نصيب الأسد من المسلسلات الرمضانية المصرية، لاسيما وأن أغلب منتجي تلك المسلسلات يحاولون كثب ثقتهم لشراء أعمالهم، وذلك لزيادة نسبة الربح، خاصة وانهم أكثر بزخاً من القنوات المصرية في دفع الأموال.

لكن من الواضح أن التلفزيون السعودي قد وضع شروط ومعايير للمسلسلات التي يتم التعاقد عليها لتعرض للشعب السعودي، وهو ما أحدث بعض المشكلات خلال الفترة الأخيرة نتج عنها طلب إستبعاد مشاهد الإعلامي إبراهيم عيسى من مسلسل "أرض النفاق"، بطولة محمد هنيدي وذلك بسبب مواقفه السياسية خلال السنوات الماضية.

وعلمت «أهل مصر» من مصدر موثوق رفض كشف اسمه، ما حدث وراء الكواليس من تفاصيل مثيرة إليكم بعضها.

البداية..جاءت بعد حملة من الشعب السعودي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تهاجم فيها المسئولين عن شراء مسلسل «أرض النفاق»، الذي يشارك فيه الإعلامي إبراهيم عيسى، دائم الهجوم على المملكة السعودية.

اقرأ أيضًا.. إزالة أسم وصورة فضل شاكر من تتر مسلسل "لدينا أقوال أخرى" (فيديو)

فيما استجاب للحملة داوود الشريان رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي، وظهر في لقاء تلفزيوني في إحدى القنوات، يتحدث عن استبعاد مسلسل كان مقرر له العرض على "إس بي سي"، الجديده دون أن يتطرق إلى اسم العمل.

بينما استنتج البعض ان حديث داوود يستهدف مسلسل «أرض النفاق»، قبل أن ينفي المنتج جمال العدل، تلك الأخبار جملة وتفصيلا، موضحاً أن المسلسل سيتم عرضه على القناة السعودية ولاصحة لما يتم تداولة، إلى أن تفاجأ مالك شركة «العدل جروب»، المنتجة للمسلسل، بمكالمة هاتفية من داوود الشريان، يطالبه بالتراجع عن الأتفاق الذي تم بينهم لعرض المسلسل بالتلفزيون السعودي، وهو ما جعل "العدل"، يندهش، لاسيما وان تم التعاقد بالفعل.

وبحسب المصدر فقد أوضح داوود خلال مكالمته بـ«العدل»، أن تلك الخطوة جاءت بسبب إعتراض البعض على وجود الإعلامي إبراهيم عيسى في المسلسل، وطالبه بإستبعاده من العمل نهائياً، حتى يتم عرضه للجمهور السعودي، وهو ما رفضه «العدل»، في بداية الأمر.

وأشار المصدر أنه بعد مفاوضات وتدخل بعض المقربين، توصل "العدل"، إلى اتفاق مرضي للطرفين، وذلك عن طريق حذف دور عيسى نهائي من النسخة التي تعرض على التلفزيون السعودي، واسناده لفنان أخر يلقى قبول من الشعب السعودي، بينما قرر صناع العمل البقاء على دور عيسى في النسخة المصرية فقط، ليحل مكانه الفنان هشام سليم في النسخة السعودية، وهو ما أثار غضب كبير في الوسط الفني، خاصة أن الإعلامي إبراهيم عيسى لم يكن المستبعد الأول هذا الموسم، فقد سبقته الفنانة داليا البحيري والتي كان مقرر لها أن تخوض دور البطولة مع الفنان الكبير عادل إمام في "عوالم خفية"، ولكن تم رفضها من المسئولين في التليفزيون السعودي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً