اعلان

طوارئ بجنوب سيناء لتعرضها لعاصفة رملية شديدة

صورة أرشيفية

أعلنت محافظة جنوب سيناء حالة الطوارئ القصوى عقب تعرضها لعاصفة رملية شديدة بجميع مدن المحافظة.

وقال يوسف منسي مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة إنه تم إعلان حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات المعنية وتشكيل غرف عمليات فرعية بكل مدينة للتواصل معها على مدار اليوم وإخطار جميع رؤساء المدن باتخاذ كافة التدابير واتباع الإرشادات اللازمة التي تقلل من الآثار الناجمة عن سوء أحوال الطقس خلال الفترة المقبلة مع التأكيد على كافة استعداد المعدات الثقيلة ونشرها على جميع الطرق لرفع الرمال من على الطرق أول بأول وتفقد جميع مخرات السيول للتأكد من جاهزيتها.

وأشار إلى أن هيئة الأرصاد الجوية أرسلت منشورا يؤكد هبوب رياح جنوبية غربية مثيرة للرمال والأتربة مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

وعن درجات الحرارة، قال إن درجة الحرارة الصغري بمدينة رأس سدر 22 والعظمي 33، وفي نويبع 23 -34، وطابا 20- 32 وسانت كاترين 15- 31، وطور سيناء 20 – 35، وشرم الشيخ 24- 33.

وأكد أن جميع الطرق الدولية والفرعية مازالت تعمل بصورة طبيعية مشيرا إلى أن هيئة الموانئ أرسلت بيانا يفيد إغلاق ميناء نويبع لسوء الأحوال الجوية وارتفاع الرياح.

ومن جانبه، أكد العميد مصطفي عابدين مدير إدارة مرور جنوب سيناء أنه تم تكثيف الحملات والدوريات المرورية بجميع الطرق وتفعيل الرادارات على الطريق الدولي للحد من السرعة خاصة في ظل العاصفة الرملية التي قد تؤدى إلى حجب الرؤية، كما تم نشر تحذيرات لقائدي السيارات على الطرق الدولة بضرورة توخي الحذر أثناء السفر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة