اعلان

الزمالك يحول دفة موسمه السيء لـ"بطولات".. كأس مصر "طاقة القدر" للأبيض

لا يستطيع أحد أن ينكر الموسم السيء الذي مر به فريق الزمالك هذا العام، بعدما تلقى عدة هزائم طوال الموسم، وفقد لقب بطولة الدوري الذي احتل فيه المركز الرابع، وهو على عكس المُعتاد، بالإضافة لتوديعه بطولة الكونفدرالية الإفريقية من دور الـ32 بالبطولة، بعد الخسارة من ولايتا ديتشا الإثيوبي.

فرج عامر يقرر انسحاب سموحة من كأس مصر

الزمالك برئاسة مرتضى منصور، قام بتغيير ثلاثة مدربين تولوا قيادة الفريق هذا الموسم، حيث بدأ المهمة المونتينجري نيبوشا، الذي فشل في تحقيق نتائج إيجابية، ليطيح به رئيس الزمالك، قبل نهاية الدور الأول من بطولة الدوري، ويعلن التعاقد مع إيهاب جلال، الذي فشل هو الآخر في تحقيق طموحات الجماهير، ليفقد بطولة الدورس لصالح غريمه التقليدي الأهلي، ويودع الكونفدرالية، الأمر الذي دفع مرتضى منصور أيضًا لإقالته من منصبه.

وأصبحنا على بُعد أيام قليلة، على إسدال الستار، على هذا الموسم الكارثي الذي فقد فيه الأبيض كل ما هو غالٍ، حيث اعتبرت الجماهير البيضاء هذا الموسم مجرد "كابوس"، تمنوا ولو استفاقوا منه سريعًا على موسم جديد مليء بالبطولات.

ويبدو إن هذا الموسم، أبى أن يُكشر عن أنيابه في وجه الزمالك، ليعلن إنه سيبتسم له في اللحظات الأخيرة منه، بعدما وصل الفريق لنهائي بطولة كأس مصر، ليواجه سموحة، يوم الثلاثاء المقبل، في تمام السابعة مساءً، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

أشد المتفائلين، كان لا يعلم إن الزمالك بإمكانه أن يخرج من هذا الموسم ببطولة، إلا أن الفريق يمكنه أن يخرج من الموسم الحالي بأكثر مكاسب ممكنة، ويتحول لموسم بطولات جديدة تضاف لخزينة الزمالك، بدلًا من كونه موسم سلبي على الفريق.

الزمالك تحت قيادة خالد جلال، بإمكانه أن يتوج بلقب بطولة كأس مصر، لتكون هذه البطولة "طاقة القدر" بالنسبة له، لاسيما وإنها ستمنحه فرصة ذهبية لبطولتين جديدتين، أولهما خوض بطولة السوبر المصري أمام الأهلي باعتبار إن الأبيض بطل الكأس والأحمر بطل الدوري.

كما أن بطولة كأس مصر، ستكون "وش السعد" على الزمالك، الذي سيشارك بعدها إفريقيًا في بطولة الكونفدرالية، بعدما كان مُهددًا عن الغياب عن اللعب مع كبار القارة السمراء، في أي من بطولة دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية، لاسيما وإنه يحتل المركز الرابع في بطولة الدوري، وهو المركز الذي لا يؤهل للبطولات الإفريقية، حيث يصعد الأول والثاني لإفريقيا، بينما الثالث وبطل الكأس يشاركان في الكونفدرالية.

لذلك بطولة كأس مصر، ستجلب البطولات للزمالك، ليشارك في بطولة السوبر المصري، بالإضافة لمشاركته في الكونفدرالية الإفريقية، ويخرج الأبيض، هذا الموسم بأكثر مكاسب ممكنة، بالإضافة لارتفاع معنويات لاعبيه التي هبطت تمامًا من كثرة الهزائم التي تعرض لها الفريق على مدار الموسم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | استراحة