اعلان

استكمال البنية التحتية أبرز مطالب المستثمرين بشأن المناطق الصناعية

تسعى الدولة لتحقيق اهداف التنمية المستدامة بحلول استراتيجية 2030 والعمل على إقامة بنية تحتية جيدة النوعية ومستدامة من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى نظرا لان البنية التحتية هى اساس وعمود الاقتصاد ، وذلك من اجل العمل على تحديث الصناعة وتحسين القدرات التكنولوجية فى القطاعات الصناعية.

وفي هذا الصدد، ناشدت جمعيات المستثمرين الدولة بانه لابد من الاهتمام واستكمال البنية التحتية بالمناطق الصناعية خاصة مدن الصعيد نظرا لان الصعيد به الكثير من القدرات البشرية والكفاءات التى لم تستغل، سعيا منهم لاستكمال البنية التحتية من اجل اقامة العديد من المشروعات المختلفة مما يساهم فى توفير فرص العمل للشباب وتخقيق المزيد من الاستثمارات.

البنية التحتية هى العمود الفقرى للاقتصاد

أكد محمود الشندويلى رئيس جمعية مستثمري سوهاج أن البنية التحتية هى العمود الفقرى للاقتصاد المصرى، مؤكدا على ضرورة الاهتمام واستكمال البنية التحتية للمناطق الصناعية ، مما يساهم فى تشجيع المستثمرين وجذب المزيد من الاستثمارات، مشيرا الى ان استكمال البنية التحتية من مياه وكهرباء لاقامة العديد من الشمروعات مما يساهم فى توفير فرص العمل للشباب وزيادة العملية الانتاجية مما يساعد على اتمام العملية الاقتصادية، وتحقيق المزيد من الاستثمارات.

وتابع" رئيس جمعية مستثمرى سوهاج" ان الصعيد تمثل 60% من مساحة مصر ، مطالبا الدولة بضرورة مشاركة الصعيد فى المحاضر الدولية ، لافتا النظر الى ان الصعيد مهمش.

استكمال البنية التحتية لاقامة مشروعات

من جانبه ذكر محمود برعى امين عام مستثمرى 6 أكتوبر ان لابد من استكمال البنية التحتية للمناطق الصناعية والاهتمام بها نظرا لانها ستساهم فى انشاء العديد من المصانع وتيسير حركة الصناعات مما يؤدى لتشجيع المستثمرين على المشاركة فى العديد من الصناعات المختلفة وتحقيق المزيد من الاستثمارات، مشيرا الى لابد من الدولة مساعدة المستثمرين وخاصة صغار المستثمرين وحل الكثير من الصعوبات والمشاكل التى تواجهم لجذب المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، موضحا انه هناك الكثثير من المصانع بالمناطق الصناعية فى حاجة الى الاهتمام بها وتوفير المياه والكهرباء من اجل قامة مشاريع عديدة.

وتابع" أمين عام جمعية مستثمرى 6اكتوبر" لابد من استكمال البنية التحتية فى المناطق الصناعية من اجل العمل على اقامة مشروعات كثيرة والعمل على تحديث الصناعة وزيادة كفاءة استخدام الموارد من اجل تحسين القدرات التكنولوجية فى القطاعات الصناعية.

يذكر أن الدولة كانت قد خصصت 64مليارات مستهدفة لتطوير خدمات الاسكان والمرافق العامة والمجتمعات العمرانيه ، وانه بحلول عام 2030 اهمية اقامة بنية تحتية جيدة النوعية ومستدامة، وذلك فى سبيل تحقيق اهداف التنمية المستدامة واستمرار استدامتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: اللي اتعمل في 200 سنة إحنا عملناه في 4 سنين