اعلان

5 ندوات لـ 450 إمام مسجد لترشيد استهلاك المياه

أكد المهندس منصور بدوى، رئيس شركة صرف صحى القاهرة الكبرى، تنظيم 5 ندوات توعية لائمة المساجد التابعة لوزارة الاوقاف، بإجمالي عدد 450 امام بمساجد يوسف الصحابي بالنزهة ومسجد الايمان بمدينه نصر ومسجد الحسين والمسجد الاحمر بالعتبة ومسجد البخاري بشبرا الخيمة، وذلك لتوعية الموطانين والمصلين بترشيد استهلاك المياه.

نكشف أسباب تعثر مشروع تطوير شمال الجيزة.. و"تعمير القاهرة" تنتظر تخصيص 809 مليون جنيه (تقرير)

وأضاف المهندس منصور بدوى، فى بيان له اليوم، أنه تم تنفيذ الندوات بالتعاون مع ممثلي من وزارة الري ووزارة الزراعه وفريق عمل متكامل من شركه الصرف الصحي مهندسين تشغيل.

وأكد أن ذلك يأتى فى إطار الحملة القومية لرتشيد استهلاك المياه، مضيفا، أن فريق اتلوعية بالشركة نظم ندوات جامعيه بكلية الخدمه الاجتماعية بجامعه حلون وكلية الحاسبات والمعلومات بأكاديمية الشروق وكليه العلاج الطبيعي بجامعه القاهرة وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة وذلك بهدف نشر الثقافة الترشيد لاستهلاك المياه وكيفيه الحفاظ ع شبكات الصرف الصحي والبيئة بغرض الحفاظ على الصحة العامه للمواطنين.

وأكد المهندس منصور بدوى ،أن نجاح أسبوع ترشيد المياه "نقطه بتفرق" يعود إلى تكاتف وتضافر كل الجهات المعنية والمواطن واستطاع الملتقى الذى تم تنظيمه من 16/3 حتى اليوم أن يصل إلى 50 ألف مواطن وهذا يعنى أن التجربه نجحت ويجب تكرارها ويجب أن يصل الوعى المائى للجميع والحفاظ على المياه هو الحفاظ على الحياه.

وأوضح أن الرسول الكريم أوصانا بأن لا نسرف فى المياه وأن كنت بجوار نهر جارى منتقدا سلوك العديد من مهدرى نعمه المياه برش الشوارع وغسل السيارات والسجاد فى طرقات العمارات، مشيدا بالإجراءات التى بدأت محافظة القاهرة فى تطبيقها والغرامات التى تنفذ بواسطة الأحياء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً