اعلان

الإمارات تدين بشدة التصعيد الإسرائيلى الذى يشهده قطاع غزة

كتب : وكالات

عبرت الخارجية الإماراتية - فى بيان أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم عن إدانتها بشدة، التصعيد الإسرائيلى الذى يشهده قطاع غزة الذى أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى من أبناء الشعب الفلسطينى.

اقرأ أيضًا.. تركيا تستدعي سفيريها لدى الولايات المتحدة وإسرائيل عقب الأحداث في قطاع غزة

https://www.ahlmasrnews.com/news/article/612071/تركيا-تستدعي-سفيريها-لدى-الولايات-المتحدة-وإسرائيل-عقب-الأحداث-في-قطاع-غزة

كما استنكرت استخدام الاحتلال القوة المفرطة ضد الفلسطينيين العزل الذين يمارسون حقهم فى التظاهر والمطالبة بحقوق مشروعة، محذراً من التبعات السلبية لمثل هذا التصعيد الخطير.

وشدد البيان على رفض الإمارات - القاطع - لاستخدام القوة فى مواجهة المسيرات السلمية التى انطلقت فى الذكرى الـ 70 للنكبة مطالبة بحقوق عادلة، داعياً فى الوقت نفسه المجتمع الدولى إلى الاضطلاع بمسؤولياته تجاه وقف العنف وحماية الشعب الفلسطيني.

كما جدد البيان الإماراتى تأكيد موقف دولة الإمارات العربية المتحدة الثابت والمستمر تجاه القضية الفلسطينية ودعمها للأشقاء الفلسطينيين فى استعادة حقوقهم المشروعة وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

كما أدانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بشدة، اليوم قيام قوات الاحتلال الإسرائيلى بقتل وجرح عشرات الفلسطينيين العزّل المشاركين فى المسيرات المنددة بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

وقالت الإيسيسكو - فى بيان نقلته وكالة الأنباء المغربية - إن ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلية بمثابة جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية.

ودعت المنظمة المجتمع الدولى إلى وقف هذه الأعمال الإجرامية وحماية الشعب الفلسطينى منها، وتمكينه من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً