اعلان

تفاصيل القمة "المصرية ـ الإثيوبية" في إديس أبابا بحضور رئيس المخابرات

كتب :

استقبل آبى أحمد رئيس الوزراء الإثيوبى اليوم الثلاثاء، كلاً من سامح شكرى وزير الخارجية واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية، وذلك على هامش الاجتماع التساعى الثانى حول سد النهضة المنعقد فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا على مستوى وزراء الخارجية والرى والمخابرات بكل من مصر والسودان وإثيوبيا.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء اتسم بالود الشديد والشفافية فى الحوار، حيث أكد رئيس الوزراء على التزامه الكامل بتعزيز وتطوير العلاقة مع مصر واستكمال بناء الثقة لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن سامح شكرى استهل اللقاء بنقل تحيات وتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى رئيس الوزراء الإثيوبى بمناسبة توليه مهام منصبه.

وأكد على أهمية العلاقات بين الجانبين، وتطلع مصر لتطويرها فى كافة المجالات باعتبار ذلك خيارا إستراتيجيا لمصر، حيث أشار إلى الفرص والإمكانيات الكبيرة المتاحة للتعاون بين الجانبين فى مجالات التجارة والاستثمار والتعاون الفني.

كما أكد وزير الخارجية حرص مصر على تفعيل كافة آليات التعاون على المستوى الثلاثى بين مصر والسودان وإثيوبيا، بما يحقق أهداف التنمية فى الدول الثلاث، ويسهم فى تحقيق تطلعات شعوبها فى غدٍ أفضل، فضلا عن تطلع مصر للتنسيق بين الجانبين تجاه القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك .

واختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته، مشيرا إلى أن الوفد المصرى جدد خلال اللقاء الدعوة الموجهة من الرئيس إلى رئيس الوزراء الإثيوبى لزيارة مصر، والذى أعرب من جانبه عن تطلعه لإتمامها فى أقرب فرصة ممكنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)