اعلان

كيف يتعامل "كوبر" مع أزمة صيام نجوم المنتخب في رمضان؟

الأرجنتيني هيكتور كوبر

ينطلق معسكر المنتخب الوطني الأول، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، يوم 22 مايو الجاري، بمران مفتوح بمشروع الهدف بمدينة السادس من أكتوبر، قبل السفر إلى الكويت في اليوم التالي، استعدادًا لكأس العالم.

المنتخب الوطني، سيخوض 3 مباريات ودية في معسكره الأخير قبل كأس العالم، الذي سينطلق في الفترة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو المقبل، حيث يواجه في معسكره المقبل، الكويت على ملعب جابر الأحمد، قبل أن يخوض وديتين جديدتين أمام كولومبيا وبلجيكا.

اقرأ أيضًا.. ليفربول في المرتبة السادسة عالميًا كأغلى العلامات التجارية

المنتخب الوطني، سيخوض معسكره بالكامل، وتكون فترة إعداده لكأس العالم، طوال شهر رمضان الكريم، وهو ما يعني صيام اللاعبين، الأمر الذي ربما سيؤثر عليهم.

الأرجنتيني هيكتور كوبر، منح للاعبين حرية الصيام من عدمه، على الرغم من أنه يفضل إفطارهم، مبررًا ذلك بأنها رخصة لهم لاسيما وإنهم على سفر وفي مهمة قومية.

وعلى الرغم من أن كوبر، يرجح كفة إفطار اللاعبين طوال فترة الإعداد خلال شهر رمضان، إلا أنه أيضًا لن يمانع صيام أي لاعب، لاسيما وإنه يُقيم شعائره الدينية، ولكن في الوقت نفسه، سيكون حريصًا على متابعته بشكل مستمر، مع خبراء التغذية الذين وفرهم اتحاد الكرة للمنتخب.

كوبر سيهتم بأمر اللاعبين الذين اتخذوا قرار الصيام في المعسكر، حيث سيخضعون لاختبار دائم مع خبراء التغذية، خوفًا من زيادة أوزانهم، بالإضافة لوضع برنامج معين لتطبيقه طوال شهر رمضان، لتفادي حدوث أي زيادة في الوزن.

ويبدو أن ترحيب كوبر، بصيام اللاعبين بشكل طبيعي، بسبب أن المنتخب الوطني، سيخوض أول مبارياته في كأس العالم، أمام أوروجواي، خلال أيام عيد الفطر المبارك، لذلك ليست أزمة بالنسبة له، حيث سيخوض المنتخب مبارياته الثلاثة بارتياحية شديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً