اعلان

"خارجية البرلمان": حديث السيسي عن سد النهضة قطع الكثير من الألسنة

اعتبر النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، وثيقة مخرجات الاجتماع التُساعي لسد النهضة الإثيوبي، بمثابة بادرة طيبة في الطريق الذي سلكته مصر في تعاملها مع ملف السد الإثيوبي، إذ من شأنها أن يسفر عنها آليات معينة يتفق عليها الدولة الثلاثة حول المسائل الخلافية.

وقال "الخولي" في تصريحات لـ"أهل مصر"، أن حديث الرئيس السيسي عن هذا الأمر خلال فاعليات المؤتمر الوطني للشباب أمس، قطع الكثير من الألسنة التي كانت تروج عن الكثير من الشائعات وتثير مخاوف المصريين من تداعيات فشل المفاوضات بين الدول الثلاثة .

وحول المؤتمر الوطني الخامس للشباب، أشاد "الخولي" بتوقيت انعقاده لاسيما أنه يأتي بعد أيام من قرار إجراء رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق، وعدم قدرة المسؤولين على التواصل مع الشعب لتوضيح حقيقة الأمر وملابساته.

وحول التوصيات التي خرج بها، شدد "الخولي" على أهمية تنفيذ هذه التوصيات على أرض الواقع، ومتابعة الوزارات المعنية ومسآلتها وهو ما سيقوم به نواب البرلمان كلا في اختصاصه، لافتًا إلى إن الإفراج عن الشباب المحبوسين في قضايا التظاهر، قرار إنساني في المقام الأول وليس بجديد على الرئيس السيسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)