اعلان

منير عتيبة: "كتابات جديدة" تغلق باب قبول أعمال جديدة للنشر بالسلسلة

الأديب منير عتيبة
كتب : أهل مصر

أعلن الأديب منير عتيبة رئيس تحرير سلسلة كتابات جديدة بالهيئة المصرية العامة للكتاب عن إغلاق باب قبول أعمال جديدة للنشر بالسلسلة بنهاية مايو الجارى .

كانت السلسلة فتحت باب قبول أعمال للنشر بها فى أول مارس الماضي حيث تقدم خلال هذه الفترة 36 كتابا جارى فحصها لتحديد مدى صلاحيتها للنشر بواسطة لجان متخصصة، وتم إغلاق باب قبول أعمال جديدة رغبة من أسرة تحرير السلسلة فى عدم تأخير نشر أى عمل لأى مبدع. وكانت السلسلة فى إصدارها الجديد بدأت إصداراتها الشهرية فى سبتمبر2016.

وصرح الأديب منير عتيبة بأن السلسلة تعنى بإبداعات الشباب تحت سن الأربعين، فى مجالات القصة والرواية والقصة القصيرة جدا والشعر فصحى وعامية ونثر، والنقد والمسرح على أن يكون العمل غير منشور ورقيا أو إلكترونيا وأن يحصل على إجازة لجنة الفحص بالنشر بدرجة لا تقل عن 80%، وترسل الأعمال على إميل السلسلة [email protected] أو على ماسينجر رئيس التحرير Mounir Otaiba.

وأشار عتيبة إلى أن السلسلة تميزت أيضا بأغلفتها التى تعبر عن مضامينها، وفى الوقت نفسه تشد عين القارئ بتصميمها وكلها من إبداع مصممة الأغلفة إيمان صلاح الحاصلة على جائزة الدولة التشجيعية فى الفنون تخصص تصميم غلاف والتى تعد الآن رسالة دكتوراه فى مجال تصميم الأغلفة.

وقدم عتيبة الشكر إلى كل من يعملون لكى تواصل سلسلة كتابات جديدة انتظامها وتميزها فى تقديم إبداع الشباب المصرى، وعلى رأسهم د.هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وأسرة تحرير السلسلة الشاعر والباحث أحمد توفيق مدير التحرير، وسكرتير التحرير أحمد عبد المقصود، والمخرج الفنى محمد محمود، والمصحح اللغوى طلعت الجندى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟