اعلان

وزير الكهرباء: إعلان الفائز بمناقصة محطة الحمروين خلال أسبوع

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، أن هناك ثلاثة تحالفات، بمشروع أول محطة توليد كهرباء تعمل بالفحم بمنطقة الحمراوين على ساحل البحر الأحمر بقدرة 6000 ميجاوات.

وأشار الوزير في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، إلى أن التحالف الأول الأول بقيادة شركة "جنرال إليكتريك" الأمريكية، والثانى تحالف ياباني مصري تقوده شركة " ميتسوبيشي-هيتاشي لنظم القوى" مع شركة " تويوتا" ، بالإضافة إلى شركتي "أوراسكوم للإنشاءات" و"السويدي إليكتريك" المصريتان، والثالث تحالف بين شركتي "شنغهاي إليكتريك" و"دونج فانج" الصينيتين وبتمويل صيني، بالتحالف مع شركة أبناء حسن علام.

اقرأ أيضا.. الوزراء يوافق على تعديل رسوم الفحص والمعاينة لأراضي وضع اليد

وأوضح أنه سيتم الإعلان عن نتيجة التحالف الفائز خلال أسبوع ، لافتا إلي مدة بناء المحطة ستسعرق 7 سنوات .

وأكد وزير الكهرباء، أن التحالفات الثلاثة لمشروع أول محطة توليد كهرباء تعمل بالفحم بمنطقة الحمراوين على ساحل البحر الأحمر بقدرة 6000 ميجاوات قدمت عروضها وسيتم الاختيار بين هذه العزوض وفقا لما سيتم تحديده وفقا لسعر المتوسط لسعر الطاقة الكهربائية خلال عمر المشروع.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن هناك خطة إستراتيجية للطاقة سواء في البترول والكهرباء حتي 2035 ، يتم تحديثها كل عامين.

وأوضح أن التحالف الصيني بمشروع محطة الحمراوين عرضه 4,4 مليار دولار للمرادف الأساسي مقابل 4,58 مليار دولار للمرادف البديل ، والتحالف الياباني قدم عرض 6,19 مليار دولار للمرادف الأساسي مقابل 6,71 مليار دولار للمرادف البديل ، كما قدمت شركة "جنرال إليكتريك" الأمريكية عرض ب 5,2 مليار دولار للمرادف الأساسي مقابل 5,34 مليار دولار للمرادف البديل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حادث الرئيس الإيراني.. ماذا بعد وفاة الرئيس ووزير الخارجية ومن هو محمد مخبر؟