اعلان

أبرزها مخاطر السرقة والحريق.. مميزات التأمين على الممتلكات

يعد التأمين على الممتلكات أحد الركائز الأساسية لدعم الاقتصاد المصرى، وأبرز آليات تنشيط المشروعات بكافة أشكالها (صناعية - تجارية - خدمية)، حيث تغطى وثائق تأمين المملكات كافة الأخطار التي يمكن أن تتعرض لها الممتلكات التجارية الغير متعلقة بالشخص الطبيعي، كما أي لا ترتبط بالأخطار الخاصة بدخل الشخص أو وفاته .

اقرأ ايضا:6 مزايا لوثيقة التأمين ضد الحوادث الشخصية

وتغطى وثائق الممتلكات الأخطار التي تتعرض لها الممتلكات بصورتها الثابتة والمنقولة، كما تغطي الأخطار التي يتعرض لها الغير في شخصه أو ممتلكاته، وبصورة أخري فإنها تغطي أخطار ممتلكات الشخص ومسئوليته المدنية تجاه الغير.

تابع المزيد:"الرقابة المالية": اطلاق أول قاعدة للعملاء المفقودين تأمينياً

وتشمل وثائق التأمين على الممتلكات التغطية التأمينية للعديد من الأخطار مثل خطر الحريق وخسائره المباشرة، كما تغطي الخسائر غير المباشرة والمتمثلة في خسائر المسئولية المدنية الناشئة عن الحريق والخسائر التابعة أو اللاحقة، وكذلك خسائر التوقف عن العمل وخسائر فقد الأرباح والعمولات ومصاريف التشغيل الإضافية.

كما تغطى وثائق تامين الممتلكات أخطار النقل بطريق البر كالسيارات والسكك الحديدية أو بطريق النهر والبحيرات الداخلية أو بطريق البحر عن طريق السفن والأوعية الأخرى للنقل البحري، أو بطريق الجو عن طريق الطائرات، كما تشمل الأخطار التي تتعرض لها وسيلة النقل ذاتها.

تابع أيضا: "الرقابة المالية" تطلق أول منصة إلكترونية لتبادل بيانات شركات التأمين

وفى السياق ذاته تغطى وثائق تأمين الممتلكات أخطار الحوادث والمسئولية المدنية تجاه الغير مثل أخطار السرقة والانفجار والأخطار الهندسية وكسر الزجاج والاختلاس، وكذلك كافة الأخطار المتعلقة بالمسئولية المدنية تجاه الغير سواء في شخصهم أو ممتلكاتهم، ومن أمثلتها المسئولية المدنية لأصحاب السيارات تجاه الأشخاص الذين قد يصبيهم ضرر في أجسامهم أو ممتلكاتهم، وكذلك المسئولية المدنية لأصحاب المهن الحرة تجاه عملائهم كالمقاولين والمهندسين والمحاسبين والأطباء والمحامين والصيادلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟