اعلان

وزارة "الاتصالات" تبحث التعاون الروسي في مجال صناعة الإلكترونيات

تشارك وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الدورة الحادية عشر لاجتماعات اللجنة المصرية الروسية المشتركة، والتي تنعقد خلال الفترة من 21 إلى 23 مايو، في موسكو، بروسيا.

اقرأ ايضًا: النائبة ماجدة نصر تطالب وزارة الاتصالات بالتعامل مع وسائل الغش

وخلال اجتماعات اللجنة، سيتم مناقشة عددًا من الاتفاقيات والبروتوكولات، بغرض تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، بالأكثر في مجالات الصناعة والزراعة والجمارك والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وسيناقش وفد وزارة الاتصالات المشارك عددًا من مجالات التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من أهمها إمكانية تفعيل مكرة التفاهم التي تم توقيعها بين وزراة الاتصالات المصرية ووزارة الاتصالات والإعلام الروسية عقب زيارة الوزير الروسي لمصر في مارس 2016.

كما سيناقش الوفد فرص التعاون بين البلدين في مجال صناعة الإلكترونيات، من خلال جذب الاستثمارات الروسية ذات الصلة إلى المنطقة الصناعية الروسية بشرق بورسعيد.

ويستهدف الاجتماع بحث تشجيع الشركات الروسية على إقامة مراكز اتصال في المناطق التكنولوجية لخدمة عملائها في المنطقتين العربية والإفريقية، طبقًا لحوافز الاستثمار التي تقدمها وزارة الاتصالات.

ويركز الوفد المصري على مناقشة فرص التعاون بين المؤسسات التعليمية في البلدين في التخصصات ذات الصلة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية المصرية "رواد تكنولوجيا المستقبل".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً