اعلان

متحدث البرلمان لـ"أهل مصر": هذا موعد أداء السيسي للقسم أمام النواب

قال النائب صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي بإسم مجلس النواب، أن المجلس يسابق الزمن من أجل الانتهاء من كافة الاستعدادات والترتيبات اللازمة لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، لأداء اليمين الدستورية، رئيسًا لمصر لولاية ثانية أمام نواب البرلمان.

وأضاف "حسب الله"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر": أنه لابد من أن يؤدي الرئيس السيسي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب قبل 3 يونيه المقبل، حيث أن وفقًا للدستور المصري المُعدل في عام 2014 ، أن فترة الولاية الرئاسية الاولى تم حسابها من تاريخ إعلان النتيجة وليس من تاريخ حلف اليمين ،وبالتالي وفقًا لنص المادة 231 فأن يجب على الرئيس حلف اليمين قبل 3 يونيه المقبل".

وتابع: أن الدكتور علي عبدالعال في جلسته الأخيرة، قرر رفع الجلسات إلى يوم الأحد الموافق 3 يونيه لاستئناف سير العمل، لكن أرجح أن يدعو البرلمان، أعضائه لجلسة خاصة تنعقد يوم السبت الموافق 2 يونيه، تُخصص لحلف اليمين للرئيس السيسي.

وأشار المتحدث الرسمي باسم البرلمان إلى أن البرلمان استقبل وفد من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تفقد خلالها أعمال التطوير التي يشهدها البرلمان، استعدادًا لاستقبال الرئيس، لافتًا إلى أن اللواء كامل الوزير أشاد بهذه الاستعدادات، وأن الهيئة الهندسية لن تتأخر في القيام بأي أعمال إنشائية يحتاجها البرلمان في أسرع وقت .

وحول الاستعدادات الأمنية، أكد حسب الله، أن هذا الأمر متعلق بالإدارة المسؤولة عن تأمين المجلس، وهى الإدارة العامة لشرطة مجلس النواب، لافتًا إلى أن هناك تعاون وتنسيق بينها وبين إدارة الحرس الجمهوري، لوضع الترتيبات الأمنية اللازمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)