اعلان

لضبط الخارجين عن القانون.. حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الاثنين، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون، وتجار المواد المخدرة، ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

اقرأ أيضا.. مطار القاهرة يحبط تهريب مبلغ مالي ضخم لدولة عربية

ففي الوادي الجديد، تمكنت مديرية التموين من ضبط كمية من أغذية وحلوي الأطفال الفاسدة في حملة مكبرة بأسواق مدينة الخارجة.

وقال وكيل وزارة التموين بالوادي الجديد المهندس صلاح السيد، إنه تم تحرير 6 محاضر وضبط منتجات غذائية منتهية الصلاحية وفاسدة بأحد المحلات التجارية بمدينة الخارجة عبارة عن كمية كبيرة من أكياس شرائح البطاطس المملحة والحلوى ، فضلا عن تحرير 5 محاضر أخرى لعدد من المحال التجارية بتهمة عدم الإعلان عن السلع وعدم حمل شهادة صحية ، موضحا أن الحملات التموينية مستمرة علي كافة الأسواق والمخابز والمحال التجارية للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات.

وفي الغربية، قال مدير الأمن اللواء طارق حسونة، إن المباحث تمكنت من ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة بطاريات السيارات وبطاريات شبكات المحمول.

كانت معلومات وردت إلى اللواء أيمن لقيت مدير المباحث الجنائية عن قيام المدعو " ا.ج.ع" 25 عاما عاطل مقيم بدائرة قسم شرطة ثان طنطا سبق اتهامه في 5 قضايا سرقة ومخدرات و" م.أ" 31 عاما عاطل مقيم بدائرة قسم شرطة أول طنطا بتكوين تشكيلا عصابيا فيما بينهما تخصص فى سرقات بطاريات السيارات وشبكات المحمول من مدينة طنطا.

وتم إعداد عدة أكمنة ثابتة ومتحركة وتم ضبط المتهم الأول وبمواجهته اعترف بارتكاب 25 واقعة سرقة بطاريات سيارات بالاشتراك مع المتهم الثاني الهارب ، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وأضاف مدير الأمن أن الحملات تمكنت من ضبط 180 هاربا من أحكام جنائية وحبس وغرامات فضلا عن ضبط 9 أسلحة نارية متنوعة و ضبط 4 من العناصر الخطرة والمسجلين أمنيا، بالإضافة إلى ضبط 7 قضايا اتجار مواد مخدرة وتحرير 1010 مخالفات مرورية متنوعة.

وفي المنيا، أسفرت الحملات حسب بيان صادر عن المديرية اليوم، عن ضبط 16 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص ، بالإضافة إلى ضبط:

7 قضايا مخدرات ( للاتجار ) كما تم تنفيذ 1500 حكما قضائيا متنوعا ما بين جنائي وحبس جزئي ومستأنف، كما تم ضبط 10 قضايا مسطحات.

وفي مجال المرور، تم تحرير 2091 مخالفة مرورية إلى جانب ضبط 4 سائقين يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 25 سائقا تم توقيع الكشف الطبي عليهم، كما ضبطت الحملة 781 مخالفة مرافق ما بين إدارة منشأه بدون ترخيص محاضر إشغال طريق وإزالات إدارية وباعة جائلين ومحاضر بيئية.

كما تم ضبط 55 قضية تموينية متنوعة لعدم الإعلان عن الأسعار ، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ، وضبط سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية ، وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة وجار العرض على النيابة لتباشر التحقيق.

وفى مجال الإزالات، تمكنت مديرية الزراعة من إزالة عدد 197 حالة تعد على الأرض الزراعية بمساحة 12 فدان و8 قراريط و3 أسهم، وذلك خلال عدد من حملات الإزالة التي نظمتها مديرية الزراعة على مستوى مراكز المنيا في الفترة من 15 وحتى 21 مايو الجاري، بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية داخل زمام المحافظة.

وقال المهندس عبد العاطي صديق مدير مديرية الزراعة بالمنيا، إن هذه الحملات تأتى في إطار التصدي لمحاولات تبوير الأراضي الزراعية وإزالة أي حالة تعد في مهدها ، مؤكدا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لإزالة كل التعديات وعرض تقارير دورية عن حملات الإزالة داخل المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً