اعلان

عوامل نمو سوق الحاسبات بمصر خلال النصف الأول ل٢٠١٨ "تقرير"

المشروعات القومية والتحول الرقمى و مواكبة التكنولوجيا العالمية أدواتها.. والاصلاح الاقتصادى يدعمها

كشفت التوقعات العالمية عن نمو سوق الأجهزة الالكترونية خلال النصف الاول من ٢٠١٨ حيث أشارت التقارير البحثية إلى زيادة شحنات الحاسبات والهواتف اللوحية بنسبة 2% خلال 2018, وهو ما يلقى تأثيره بالتبعية على سوق الحاسبات المصرى الذى يعيش حاليا فترة من رواج مبيعاته وانتعاش حركته على الرغم من كثرة التحديات التى واجهها مؤخراً .

ورجح الخبراء ايجابية التأثيرالناتج عن نشاط مبيعات الحاسبات للمساهمة فى اتاحة فرص استثمارية بمختلف المجالات لأنه يقوم على دعم نسبة مشاركة قطاع التكنولوجيا فى الناتج القومى من جهة اضافة إلى كسر حالة الركود التى سادت السوق عقب تحرير سعر كما أن اصلاحات الاقتصاد التى تقوم بها الحكومة حاليا تقوى من تلك الفرص بما يعنى استفادتها من نشاط حركة سوق الحاسبات حيث يشكلا حلقة متحدة يكمل كلا منهما الآخر.

وهو ما أكده المهندس عمرو شعيرة خبير الحاسبات ورئيس شركة "اميريو"أن سوق الحاسبات المصرى سيشهد حالة من الرواج فى المبيعات وعمليات التوزيع خلال النصف الأول من العام الحالي لعدة أسباب أهمها الحاجة إلى دعم المشروعات القومية التى تنفذها الدولة خلال الفترة الحالية مثل العاصمة الجديدة والمناطق التكنولوجية وحاجتها لبنية تحتية تقنية قوية .

اقرأ ايضا:"مراكز الاتصالات": فقد مليون مشترك للمحمول يؤثر في 3 اتجاهات رئيسية

وأضاف شعيرة فى تصريحاته لـ"أهل مصر" أن كذلك ترجع أيضاً لعملية التحول الرقمى وتعزيز القطاعات والهيئات العامة بأدوات التكنولوجيا ودعمها بميكنة الخدمات المختلفة مشددا فى الوقت ذاته على أهمية مواكبة التقدم العالمى لقطاع التكنولوجيا التقنيات الحديثة كالسحابات الهجينة والمدن الذكية والربط الالكترونى بما يعنى أن سوق الجملة للحاسبات سينتعش بقوة خلال الفترة المقبلة .

حيث توقع شعيرة أن تضاعف عمليات البيع وتزداد شحنات الأجهزة بنسبة تتخطى 50% بحلول العام المقبل, مشيرا إلى أن المناخ الحالى لسوق قطاع التكنولوجيا بصفة خاصة والقطاعات الأخرى بصفة عامة يتيح العديد من الفرص الاستثمارية بمجال الحاسبات والهواتف اللوحية .

كما توقع محمد عزام الرئيس التنفيذي بالشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن يحدث انتعاش لسوق الحاسبات الآلية والأجهزة اللوحية بنسبة تتراوح من "10% إلى 15%" بمبيعات الأجهزة خلال النصف الأول للعام الحالي.

وأضاف فى تصريحاته لأهل مصر أن تلك التوقعات تتوقف على عدة عوامل أهمها استقرار مستوى سعر الدولار بالسوق المحلى بجانب حجم مشاركة قطاع التكنولوجيا بالناتج القومى السنوى، مؤكدا على خفض حالة الركود البيعى التى شهدتها أسواق البرمجيات فى الوقت السابق لارتفاع الأسعار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب