اعلان

طلب إحاطة بالبرلمان للوقوف على إجراءات تطوير السكة الحديد

قال النائب وسف الشاذلي، عضو لجنة النقل والمواصلات، أنه تقدم بطلب إحاطة إلى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بخصوص إجراءات تطوير السكة الحديد.

اقرأ أيضا.. "خطة البرلمان" تواصل مناقشة موازنة البرامج.. اليوم

وجاء في الطلب:" أن المنظومة تحتاج إلى إصلاح كامل وشامل ليس في الجرارات أو العربات فقط وإنما في الاشارات والمزلقنات والقضبان الحديدية وورش الصيانة".

وأضاف:" أن هيئة السكة الحديد تعاني من الفساد والإهمال منذ سنوات، وتحتاج لإحداث تطوير وتغيير شامل في كل أركانها، حيث أن التطوير لا يتوقف على إشراك القطاع الخاص في تطويره ولكن في التخلص من مافيا الفساد التي تعشش في أركان الهيئة وتمنع مسيرة تنمية الهيئة".

وتابع:" أن 85% من السكة الحديد تعمل بنظام الاشارات القديمة والتقليدية والتى منعت من كل دول العالم، هذا بالإضافة إلى وجود آلاف المزلقانات العشوائية والبدائية القديمة التي تحتاج إلى تحويلها إلى إلكترونية.

وأشار عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان إلى أن تطوير هيئة السكة الحديد يكمن في اتباع سياسة الإصلاح والعمل على البحث عن طرق جديدية وغير تقليدية للتطوير والخروج عن الطرق التقليدية المتبعة منذ سنوات وليس لها نتيجة، خاصة مع زيادة الرغبة في ادخال القطارات فائقة السرعة التي تتطلب بالتأكيد تطويراً أكبر لمنظومة السكك الحديدية في مصر

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً