اعلان

4 نصائح لتقليل ميزانية عزومات "رمضان"

عزومة "رمضان"
عزومة "رمضان"

تهتم العديد من الأسر المصرية بالعزومات الرمضانية، نظرا لما تفعله من تقريب وجمع شمل الأسر في الشهر الكريم، باعتبارها أحد العادات الهامة التي اعتاد عليها المصريون في شهر رمضان.

يأتي شهر رمضان يكون بوابة أرق لتلك الأسر، مما يتم الإنفاق عليها من عزومات وطعام، وهو الأمر الذي يحتاج الكثير من الأموال، وإيمانا من أهل مصر، بأهمية الشهر الكريم، وتيسيرا على المواطنين من أجل تقليل تكاليف العزومات الرمضانية، نقدم 4 نصائح للأسر المصرية تساعدهم على التوفير في تلك العزومات:

1- دراسة الضيوف جيدا:

فعادة ما يكون الضيف الرمضاني، أو المدعوين للإفطار، معروفين لدي الداعين، وهو الأمر الذي يساعدهم في معرفة ما يحبونه من طعام، وذلك يساهم في إعداد أنواع معينة من الطعام، وتوفير إعداد العديد من الأنواع التي لا يحبونها الضيوف، مما يهد إهدار الميزانية.

اقرأ أيضا.. 9 فوائد سحرية لتناول الفول المدمس في وجبة السحور

2_تحديد المشتريات:

فبعد معرفة الضيوف، تأتي مرحلة تحديد المشتريات، عن طريق معرفة ما يحتوي عليه المنزل من إحتياجات العزومة، وما يكمل إعدادها، لتحديد المشتريات، والقيام إعداد قائمة بها.

3_بقايا الطعام:

فعادة ما يكون الإقبال على الطعام قليل في رمضان، مما يؤدي لوجود فوائض كبيرة، وهو الأمر الذي يمكن استغلاله في أطباق بديلة، أو جانبية، أو رئيسية، وهو الأمر الذي يوفر من إجمالي الميزانية التي يتم وضعها لتلك العزومات.

4_ الإطلاع على الأسعار عن طريق الإنترنت

فعن طريق تصفح الإنترنت يمكن الاطلاع على العديد من الأسعار للأنواع المختلفة، لإخيتار أوفرها، وهو الأمر الذي يساعد في توفير بعض من مخصصات الميزانية التي يتم إعدادها للعزومة في رمضان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً