اعلان

"سعفة الفخذين" المرض الذي تخجل منه السيدات

بعض الإصابات والتقرحات الجلدية قد تكون مخجله الإفصاح عنها على الرغم من انتشارها بين كثير من السيدات والفتيات خلال فصل الصيف، فمع التعرق، والتعرض إلى حرارة الشمس، قد يصاب جلد الفخذين بأحد أشكال سعفه (الحساسية)، وقد يصل الالتهابات إلى مداها فيتقشر الجلد فتعتقد بعض الفتيات أنها مصابة بديدان أو مرض خطير.

عدوى فطرية ليس أكثر

سعفة الفخذ هى إصابة فطرية تصيب ما بين الساقيين، وتقول الدكتورة أميرة سالم، أخصائية الأمراض الجلدية والتناسلية، أن الفتيات وحتى السيدات قد يجدن إحراجا أو مشاكل فى التعبير عن تلك المشكلة وذلك لخصوصية المكان التى تظهر فيه.

قشور مرعبة.

تلك الالتهابات تظهر على شكل التهابات الجلد وظهور بلون أحمر ناري، بالإضافة إلى ظهور قشور، ونتواءات تبدو مثل البثور، ويشعر المريض بالرغبة الشديدة بالحكة، بالإضافة إلى إن هذا الالتهاب ينتشر سريعا مما يسبب رعب أكبر.

اكزيميا متعددة

فى الغالب عندما يصاب المريض بهذه السعفة، فأنه يكون مصا عدة أنواع أخري من الفطريات، مثل الإصابة بالقدم الرياضي,

كيف تكتشف أن الإصابة مجرد فطريات؟

تظهر أعراض الالتهابات تلك المشكلة على صورة الآلام ورغبة فى الحكة، طفح جلدي، وغالبا ما تظهر على شكل بثور، وتلك البثور قد يختلف لونها فيميل إلى اللون البني بدلا من الأحمر.

مزعج ولكنه غير خطير

يشعر الكثيرين بالخوف والرعب من تلك الإصابة وعلى الرغم من انها مزعجة بحق وتعوق الإنسان عن مواصلة حياته، إلا أنها ليست خطيرة، ويعتمد الطبيب على الفحص السريري للإصابة وفى بعض الحالات قد يطلب الطبيب اخذ عينه من الجلد للتأكد من انه ليس إصابة خطيرة.

4 إرشادات مع العلاج

قد يصف الطبيب بعض الأدوية والمراهم المضادة للفطريات والطفيليات، ولكن غالبا ما ينصح الطبيب بضرورة الوقاية من هذه الإصابة.

- يتم غسل مكان الإصابة بالماء ومطهر يكتبه الطبيب، ثم يتم وضع الكريم المناسب للبشرة.

- الحفاظ على نظافة وجفاف الجلد، وذلك منعا للتكاثر البكتريا والطفيليات

- يجب غسل الملابس التى يتم ارتداؤها جيدا، وخاصة الملابس الداخلية.

- إذا كنت تعاني من القدم الرياضى فيجب علاج تلك المشكلة أولا لان تلك الفطريات تساعد على الإصابة بسعفة الفخذين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً