اعلان

مرافق "ابني بيتك" بـ 6 أكتوبر.. صداع في الإسكان (تقرير)

لا زالت منطقة ابني بيتك في مدينة أكتوبر تمثل صداعاً في رأس وزارة الإسكان متمثلة في جهاز المدينة، على الرغم من الجهود التي تقوم بها الوزارة في مشروع الإسكان الإجتماعي هناك.

وقال أ.س أحد حاجزي مشروع الإسكان الاجتماعي بمنطقة ابني بيتك أن المنطقة لا تتضمن وجود خدمات تساعدهم على الحياة هناك مطالباً بضرورة تدشين خدمات تجارية وخدمية وصحية وتسريع عجلة التنمية بها.

وقال أنها تعاني من فقر في خدمات المرافق من مياه وكهرباء مطالباً بضرورة إعادة نظر الوزارة في تخصيص الوحدات للناس هناك خاصة أنها طالبوا مراراً وتكراراً بنقل تخصيصهم لمنطقة أخري ولكن بلا فائدة مطالباً الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بالتدخل ونقل تخصيصهم لأماكن أخرى.

الإسكان تحذر: سحب الشقق من المخالفين ولا تهاون في حق الدولة

من جانبه أكد المهندس عصام بدوي، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر أن الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان كلف بضرورة الاهتمام بالتشطيبات سواء الخارجية، أو الداخلية، وأعمال تنسيق الموقع لوحدات الإسكان الاجتماعي، المجاورة لموقع "ابني بيتك 6" بمدينة 6 أكتوبر الجديدة والذي يضم 4300 وحدة سكنية.

وأشار إلى أنه يجرى تنفيذ حديقة تخدم السكان وكذلك تنفيذ 68 مشروعاً خدمياً مختلفاً، لخدمة مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة 6 أكتوبر الجديدة بمنطقتي (ابني بيتك 6 - 800 فدان)، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 3 مدارس، و3 حضانات، و5 وحدات صحية، و9 أسواق تجارية، و9 مساجد وكنائس، وجار تنفيذ 4 مدارس، و3 حضانات، و3 وحدات صحية، و3 أسواق تجارية، ومسجد وكنيسة، و3 ملاعب، إضافة إلى 6 مدارس، وحضانة، ووحدة صحية، وسوق تجارية، و3 مساجد وكنائس، و4 ملاعب، بينما يجري طرح تنفيذ 3 ملاعب، ومبنيين للخدمات العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سوبرمان المصري.. منقذ ركاب معدية أبو غالب: «طلعت 6 فتيات والباقي غرق في العربية»