اعلان

حقيقة أزمة تأخر رواتب الجيش السوداني المشارك في التحالف العربى

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

قال الناطق الرسمي باسم قوات التحالف العربي في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، العقيد الركن تركي بن صالح المالكي، إن الحديث عن تأخير رواتب الجيش السودانى المشارك في المعارك غير صحيح.

وقال العقيد المالكي، في حوار لصحيفة "الوطن" البحرينية، على هامش اللقاء الصحفي مع الوفد الإعلامي السوداني الذي زار السعودية مؤخرا، إن الحديث حول تأخر في مرتبات الجيش السوداني، غير صحيح، يجب ألا نختزل مشاركة السودان في مستحقات مالية وإنما هناك مبادئ وقيم أخلاقية كانت وراء هذه المشاركة".

واعتبر المالكي أن التقييم الذي قامت به وزارة الدفاع السودانية حول مشاركتها في اليمن "جزء من العمل اليومي نعمل به ولكن هذا لا يعني شيئا سلبيا أو انسحابا أو أن هناك خسائر ولكن قد يكون التقييم للمشاركة بطريقة ثانية وقرار المشاركة قرار سياسي للدولة السودانية".

وأوضح المالكي مكان الجيش السوداني في اليمن موجود على الحدود الجنوبية للسعودية وله مشاركة في إسناد الجيش الوطني اليمني في المحور الغربي".

وأضاف المالكي أن السودان مثل كل دول التحالف لديه قائد للمجموعة "يكون جزءا من التركيبة والهرم القيادي وهم موجودون أيضا على مستوى الوحدات التكتيكية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نقص العلاج بالأسواق.. «صيادلة القاهرة»: 5 شركات تسيطر على توزيع الأدوية في مصر