اعلان

بلاغ للنائب العام ضد مسلسل "اختفاء" بتهمة الترويج للمخدرات

صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، ضد كلًا من مؤلف، ومخرج، ومنتج، مسلسل اختفاء، المعروض على شاشات "dmc"، لتحريضهم على تعاطي وإدمان التدخين والمواد المخدرة، والترويج لمنتجات التبغ.

وقال "صبري" في بلاغ: علي شاشة الفضائية dmc خلال شهر رمضان المبارك يعرض مسلسل (اختفاء) بطولة الفنانة نيللي كريم والذي قام بتأليفه المبلغ ضده الأول وأخرجه المبلغ ضده الثاني وأنتجه المبلغ ضده الثالث ، كشف المرصد الإعلامي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي من خلال القائمة السوداء التي تضم الأعمال الدرامية التي احتوت على مشاهد تدخين وتعاطي مخدرات، جاء من ضمنها مسلسل (اختفاء) بـ 33 مشهد تدخين بإجمالي 33 دقيقة و12 ثانية ، و14 مشهد تعاطي واستغرقت 19 دقيقة و51 ثانية.

وأضاف: "كما كشف تقرير المرصد الإعلامي لصندوق مكافحة الإدمان عن وجود بعض السلبيات التي تروج لمشاهد التعاطي في مسلسل "اختفاء"، عن طريق نشر الأفكار المغلوطة الخاصة بالتدخين، وأن ذلك يعد إساءة لاستغلال المواد الإعلامية والفنية والدرامية في التحريض على تعاطي وإدمان التدخين والمواد المخدرة والترويج لمنتجات التبغ، ذلك أن بعض المسلسلات الدرامية التي تتضمن مشاهد تدخين ومخدرات تمثل خطراً على الشباب بشكل ممتد التأثير، حيث أصدر الصندوق مؤخراً تقريراً خاصاً عن دور مسلسلات رمضان في زيادة نسبة الإدمان، بتعريفهم للطرق المثالية لتعاطي المخدرات ، بل إنها تصف تأثير وإحساس عملية التعاطي".

وتابع: "من الثابت أن كل الجهود الوطنية وحملات التوعية بقضية المخدرات لن تؤتي ثمارها الحقيقية بدون مساندة الدراما ، خاصة أن قضية المخدرات في مصر أضحت من أهم القضايا التي تهدد الأمن والسلم الاجتماعيين للوطن".

وطالب في نهاية بلاغه بوقف عرض المسلسل، والتحقيق فيما تضمنه هذا البلاغ من جرائم اقترفها المبلغ ضدهم وإحالتهم للمحاكمة الجنائية العاجلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً