اعلان

"تقرير"..تخصيص الأراضي لتطوير الصناعات وسيلة المستثمرين لزيادة الإنتاج

صورة أرشيفية

من أجل دفع عجلة نمو الاقتصاد والارتقاء بمنظومته، وتشجيع صغار المستثمرين على المشاركة فى العديد من الصناعات بما يساهم فى تحقيق المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.

حيث يأتي ذلك ضمن إطار تحقيق التنمية الصناعية الشاملة ودعم سلاسل التوريد إضافة إلى تشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة والتوسع فيها وهو ماشدد على أهميته خبراء الاستثمار خلال المرة الحالية لإنقاذ الوضع المتردي للصناعة المصرية وتطوير مقدراتها .

عودة الحياة للمصانع المتعثرة

أكد محمود الشندويلي رئيس جمعية مستثمري سوهاج بضرورة تخصيص الأراضي لعدد كبير من المصانع المتعثرة لإعادة تشغيلها، من أجل عودة الحياة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ما يساهم فى دعم الصناعات وتطويرها.

اقرأ..5 تحديات أساسية تواجه منظومة الدفع الإلكتروني في مصر (تقرير)

أشار" الشندويلى" فى تصريحات لـ"اهل مصر" إلى أنه يوجد أراضى مرفقة بالمجان فى الصعيد دون نظام المطور الصناعى، مؤكدا على أنه لابد من سرعة تخصيص الأراضي لتشغيل عدد كبير من المصانع المتوقفة وأنها متوقفة منذ البدء بالعمل بقانون العمل الجديد ، وذلك من أجل دفع عجلة نمو الاقتصاد والارتقاء نحو اقتصاد متعافى.

كما طالب"رئيس مستثمري سوهاج" الدولة بإزالة العقبات التى تقف أمام المستثمرين وحل الكثير من المشكلات التي تقف أمامهم وتشجيعهم على المشاركة فى العديد من الصناعات من أجل تطوير الصناعات وتحقيق المزيد من الإستثمارات.

تطوير الصناعات

طالب علي حمزة رئيس جمعية مستثمري أسيوط، هيئة التنمية الصناعية، بسرعة تخصيص الأراضي لعدد كبير من المصانع المتوقفة لكي يتم تشغيلها، وهي متوقفة منذ البدء بالعمل بقانون العمل الجديد، مما يساهم في عودة الحياة لمصانع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، ما يساعد على دفع عجلة نمو الإقتصاد وتطوير الصناعات،

شدد على ضرورة سرعة تخصيص عدد كبير من الأراضي بالنسبة للمشروعات المطروحة، وذلك من أجل تشغيل عدد كبير من المصانع للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، لافتاً النظر في الوقت ذاته إلى أن هناك توفير في الأراضي المرفقة في الصعيد دون نظام المطور الصناعي.

وطالب "رئيس مستثمري أسيوط" الدولة بضرورة إزالة العقبات التي تقف أمام المستثمرين وسرعة حل مشاكلهم وتهيئة مناخ جيد

وبيئة تساعد على خلق إستثمار حقيقى في مصر، بما يساهم في تشجيع المستثمرين خاصة صغار المستثمرين على المشاركة في العديد من الصناعات وجذب الإستثمارات خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية أعلن مؤخراً عن تخصيص قرابة 2.3 مليون متر مسطح أرض صناعية بالمجان فى الصعيد بتكاليف إستثمارية متوقعة 3.4مليار جنيه ،وأنه سوف يتم العمل على باقي المناطق المتاح بها أراضي خلال الفترة المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ وأسماء الأوائل .. الآن على هذا الرابط