اعلان

"الأطباء" ترحب بقرار مجلس الوزراء بتعديل مسمى خريجي "العلوم الصحية"

أكدت النقابة العامة للأطباء، أنه في خطوة مبدئيه جيدة لضبط الأداء المهني الطبي ووضع محددات ومسميات وظيفية واضحة لكل عضو في الفريق الصحي والطبي لمنع التعديات على مهنة الطب وحماية المرضى، اشترط مجلس الوزراء لموافقته على مشروع القرار الجمهوري بإنشاء جامعة خاصة بمدينة سوهاج الجديدة أن يتم تعديل مسمى ( كلية العلوم الطبية التطبيقية) إلي مسمى ( كلية العلوم الصحية التطبيقية ) وكذا تعديل مسمى خريجها من (أخصائي) إلى (مشرف صحي).

جاء ذلك خلال اجتماع نقيب الأطباء حسين خيري، ووكيل النقابة أسامة عبد الحي، بوزير الصحة أحمد عماد الدين، ودار الاجتماع حول مشكلتي "كليات العلوم الصحية" و"مصاريف الدراسات العليا" للاطباء، حيث قام الوزير خلال الإجتماع بتسليم نسخة من قرار مجلس الوزراء للنقابة.

اقرأ أيضا: إحالة 38 طبيبا وموظفي الوحدة الصحية لسامول للتحقيق

وذكرت نقابة الأطباء، في بيان لها اليوم، أنها تستحسن هذه الخطوة وتثمن موقف مجلس الوزراء الذي يعزز مجهودات النقابة في حماية مهنه الطب من التعديات، مطالبا أيضا بتصحيح أوضاع الكليات القائمة فعليا قياسا على هذا القرار.

وأشار إلى أنها ترى ضرورة قيام الجهات المختصة بوضع أسس محددة وواضحة بإنشاء كليات العلوم الصحية والمسمى الوظيفي لخريجيها بما يمنع الخلط بينهم وبين المسمى الوظيفي للأطباء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً