اعلان

15 ألف محضر سرقة تيار في شركة القناة لتوزيع الكهرباء

اجتمع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مع المهندس محمد السيد رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء لعرض نتائج خطط التطوير في شركة التي يمتد نطاق عملها إلى عدد من المحافظات وعلى رأسها شبه جزيرة سيناء ومحافظات الشرقية، السويس، الإسماعيلية، بورسعيد، البحر الأحمر، جنوب سيناء، وشمال سيناء، وقطاع العاشر من رمضان.

اقرأ أيضًا : الموافقة على قرض بـ 60 مليون دينار كويتي لتطوير نقل الكهرباء

وتناول الاجتماع الموقف التنفيذي لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية الذاتية وما تم تركيبه من مهمات، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات والضبطية القضائية.

وحول الموقف التنفيذي لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية أوضح المهندس محمد السيد، أنه تم إحلال وتجديد (8) موزعات، (375) محولات + أكشاك بالمحولات، وحول شبكة الجهد المتوسط فقد تم تنفيذ عدد(2477) عامود ، (290) كم موصلات ، و(535) كم كابلات، (342) سكاكين.

وحول شبكات الجهد المنخفض فقد تم الانتهاء من تنفيذ (7663) عامود، (3084) كم موصلات، (117) كم كابلات، و(139) لوحة جهد منخفض ، و(99) صناديق توزيع .

وفيما يخص الموقف التنفيذي لعمليات تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية أضاف المهندس محمد السيد أنه تم الانتهاء من تحويل 142 عملية بإجمالى أطوال تصل إلى حوالى 69781 متر ، وقد بلغت نسبة التنفيذ لتحويل الخطوط الهوائية لكابلات أرضية بشركة القناة حوالى 90 %.

كما استعرض السيد أيضاً نتائج أعمال الضبطية القضائية حتى 15/5/2018 وذلك للقضاء على سرقات التيار حيث بلغت حوالى 15435 محضر، وبلغ إجمالى ما تم سداده بقيمة تصل إلى حوالى 24,5 مليون جنيه.

وأكد شاكر خلال الإجتماع على توفير العدادات بكل الشركات، والإهتمام بتوثيق كل عمليات التطوبر فى القطاعات المختلفة ، وضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد فى النهاية من وصول الخدمة فى أفضل صورها.

وشدد على وضع الآليات والسبل للمحافظة على توصيل التغذية الكهربائية للمشتركين أثناء تنفيذ خطة التطوير مع الحرص على إبلاغ المشتركين حال قطع التيار إذا لزم الأمر أثناء التنفيذ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | الترجي يحاول التسجيل