اعلان

5 معلومات أساسية عن مجمع صناعة البيانات بمنطقة برج العرب التكنولوجية

صورة أرشيفية

أعلن المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن توقيع اتفاق إنشاء أكبر مجمع لصناعة مراكز البيانات في المنطقة التكنولوجية ببرج العرب بالإسكندرية خلال الأسبوع المقبل.

وفي ذلك الصدد ترصد اهل مصر 5 معلومات أساسية عن المشروع على النحو التالي:

1- بموجب هذه الاتفاقية سيتم إنشاء شركة مساهمة مصرية، لإنشاء البنية الأساسية وتطوير مجمعات مراكز البيانات والمعلومات، لإتاحة الربط بين مقدمى خدمات نقل المعلومات والإنترنت من كبرى الشركات العالمية، ومقدمى خدمات المحتوى فى الداخل والخارج.

2- يعمل المركز كنقطة اتصال محورية بين الشرق والغرب، من خلال الاستفادة من الكابلات البحرية، واستغلال الموقع المتميز لمصر كنقطة التقاء بين قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا، ما يسهم فى تحسين كفاءة وسرعة استجابة ونقل البيانات على المستوى العالمى.

3- تستهدف شركة "نكست فن" الهولندية ضخ استثمارات فى المركز تُقدّر بـ50 مليون يورو خلال أربع سنوات، إذ يتم انشاء مجمع البيانات العملاق على مساحة 60 ألف متر مربع.

4- تتجه الهيئة لإنشاء هذا المركز فى مصر، فى ضوء ما يتوافر لديها من موقع جغرافى متميز، وبنية تحتية عالية الجودة، إضافة إلى توافر المساحات الكبيرة المطلوبة لإقامة مجمع لمراكز البيانات العملاقة، الذى ستخدم الشركة من خلاله عملاءها فى الخارج.

5- من المرجح إنشاء مجمع البيانات العملاق خلال الربع الأول من العام الجارى 2018، إذ تسلمت الشركة الهولندية الأرض المخصصة لإنشاء المشروع.

6- يضع المركز مصر على خريطة الدول التى لديها مراكز البيانات، خاصة مع تمتعها بعناصر جذب لهذه الصناعة، فضلا عن مرور غالبية الكابلات البحرية من مياهها الإقليمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟