اعلان

نائب رئيس "الثانوية العامة": أبلغنا الجهات الأمنية بـ6 صفحات غش

صورة أرشيفية

كشف خالد عبد الحكم نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم ، ومدير ادارة الامتحانات ، في تصريح لاهل مصر ، انه تم ابلاغ الجهات الامنية بعدد ٦ صفحات غش الكتروني بينهم صفحتين لشاومينج ، وذلك بعد ان نجح فريق مكافحة الغش بالوزارة في تتبع عدد من صفحات الغش الالكتروني علي مدار شهر ونصف .

وقال عبد الحكم ان فريق مكافحة الغش الالكتروني لم يأن جهدا في تتبع صفحات الغش الالكتروني ..لافتا الي انه يجري حاليا تتبع بعض صفحات الغش من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك والواتس اب .

ولفت الي انه تم ابلاغ الجهات الامنية امس الجمعة عن رقم واتس اب لصفحة شاومينج لضبط القائمين عليه واتخاذ الاجراءات القانونية حياله .

وطالب نائب رئيس عام الامتحانات ، الطلاب بعدم التركيز وعدم الالتفاف حول ما يتردد على صفحات الغش خاصة فى ليلة الامتحانات، مضيفًا أن تسريب الامتحانات أمر مستحيل ومن ثمَّ فإن أى أسئلة تنشر على صفحات الغش ستكون غير صحيحة ويجب على الطلاب عدم التركيز معها لعدم التشتت والنسيان وتضارب المعلومات، قائلاً: الطالب يراجع مادته وعليه أن يكتب المفاهيم الرئيسية لكل مادة حتى يتمكن من الإجابة بتركيز وفهم.

يذكر ان قام أحد الارقام المجهولة بعمل جروب على واتس آب يدعي بأنه شاومينج، وذلك قبل امتحانات الثانوية العامة بيومين ..وقام هذا الرقم بالترويج لتسريب امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء اللجان بدقائق، وطلب هذا الرقم من الطلاب خلال جروب الواتس آب، شحن كروت فودافون 1000 جنيهاً مقابل الحصول على الإمتحانات، وقال فى رسالة له على جروب الواتس آب:" هتجيب 3 كروت فودافون بـ 100 جنيهاً.. وتخدشهم نصف خدشة.. وتصورهم وتبعتهم وتخليهم معاك .. وهدخلك جروب الوتس"

وأضاف شاومينج خلال رسالته :" وبعد ما تستلم مني اول ماده وتتاكد انها صح تبعت الكروت كاملة

عشان تبقي ضامن حقك ، بعد ما تبعت الكروت علطول هضيفك في السري والامتحان هينزل ليله الامتحان علي الوتس السري الساعة 12 ليلة الامتحان".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً