اعلان

"أفريقية النواب": على الدولة استغلال مواردها بالقارة لضمان التواجد المستمر

النائب السيد فليفل رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب

طالب النائب السيد فليفل، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، مؤسسات الدولة بضرورة التفكير بعقل أفريقيا، واستثمار كل ما تملكه الدولة فى مختلف المجالات سواء زراعية أو صحية أو تعليمية من أجل الوصول للقارة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، المخصص لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة مي محمود، أمين سر لجنة الشئون الأفريقية، الموجه لوزير الصحة والسكان بشأن ما تقدمت به وزارة الموارد المائية والري منذ أكثر من عشر سنوات بطلب لوزارة الصحة لاستخدام مقرات وزارة الري بمدينة جنجا – أوغندا – وقامت وقتها وزارة الصحة بمعاينة تلك المقرات ولم يتم استغلالها إلى الآن.

وشدد "فليفل"، على ضرورة الحفاظ على هيبة الدولة المصرية، والنظر لجميع مقراتها فى دول أفريقيا سواء التابعة لوزارات الرى أو الخارجية أو التعليم العالى أو مؤسسة الأزهر الشريف، للاستفادة منها حسب ظروف كل دولة أفريقية يتواجد بها مقر ما.

واستطرد: الحفاظ على هيبة الدولة ليس ببلاش، ولكن بالمجهود والإنفاق والنظر للمصالح الوطنية، لو إنت موجود يتعمل حسابك، لكن اللى يغيب مالوش نايب.

وطالبت النائبة مى محمود، أمين سر اللجنة، ومقدمة طلب الإحاطة، بضرورة الحفاظ على المقرات المصرية بأفريقيا واستثمارها بشكل إيجابي يضمن التواجد المصري فى القارة.

وقالت "محمود"، إنه يجب أن تكون لدينا استراتيجية واضحة للحفاظ على هذه المقرات واستخدامها بشكل جيد وعدم التخلى عنها "بدل ماتتاخد مننا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات