اعلان

طلاب الثانوية بقنا: سهولة امتحان الاقتصاد والإحصاء.. وأولياء الأمور: "نتمنى كل الامتحانات زى كده" (صور)

عبر طلاب الشهادة الثانوية العامة بقنا، عن سعادتهم لسهولة امتحان اليوم الثلاثاء، بمادتي الاقتصاد والإحصاء.

وأعرب أولياء الأمور عن سعادتهم بالامتحانات هذا العام، مؤكدين أنها تعطي الطلّاب قدر من الاستقرار النفسي لمواصلة الجد والاجتهاد في باقي المواد التي تقام في ظروف صعبة هذا العام - على حد قولهم -.

وشهدت مدارس المحافظة، اليوم الثلاثاء، توافد الطلاب والطالبات علي مدارس الثانوية العامة في ثاني يوم ماراثون الثانوية العامة، وأدى الطلاب امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء بـ50 لجنة رئيسية على مستوى قنا

وشهد محيط المدارس تكثيفا أمنيا وتفتيشا ذاتيا للطلاب، وانتشارًا مكثفًا لرجال الأمن، وتواجد عدد من سيارات الشرطة والإسعاف والنجدة والحماية المدنية لتأمين الامتحانات.

وأكد محمد مبارك ، طالب بمدرسة قنا الثانوية، أن امتحان مادة الاقتصاد جاء في مستوى الطالب المتوسط فيما لم يخرج امتحان الإحصاء عن المنهج المقرر ولم يكن به أية صعوبات فالامتحان جاء سهلًا بخلاف المتوقع، متمنيًا أن تسير الامتحانات هذا العام على نفس الوتيرة.

على الجانب الآخر، صرح الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن الامتحانات سارت بشكل طبيعي في كافة اللجان، دون وجود أية شكاوى من الطلاب وسادت حالة من الهدوء بكافة لجان امتحانات الثانوية العامة بقنا كما أن غرفة العمليات المنعقدة بالمديرية لمتابعة سير الامتحان، لم ترصد أية شكاوى خلال عملية الامتحانات، مشيرًا إلى عدم وجود معوقات أثناء توزيع أوراق الأسئلة على الطلاب.

وأكد متابعته اليومية كالعادة للجان الثانوية العامة والاطمئنان على الطلاب من أمام اللجان وحثهم على ضرورة التركيز أثناء الإجابة متمنيا للجميع التوفيق، ثم قام بمتابعة غرفة عمليات المديرية والإدارات التعليمية

في سياق متصل، كثفت رجال الشرطة المكلفين بتأمين مقر لجان امتحانات الثانوية العامة تواجدها أمام اللجان ومساعدة الطلبة وتوفير كل سبل الحماية والأمان داخل وخارج اللجان.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت الأحد الماضي، وتنتهي 1 يوليو القادم؛ ويؤدى طلاب محافظة قنا امتحاناتهم في 50 لجنة على مستوى المحافظة بإجمالي عدد 18 ألف و 49 طالب وطالبة منهم 6 الآف و 779 ادبى و 11 ألف و 270 علمي ( 8675 علمي رياضه و 2595 علمي علوم ).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً