اعلان

توقعات باستمرار وزير الكهرباء في منصبه بالحكومة الجديدة

صورة أرشيفية

الحكومة الجديدة.. نشرت الجريدة الرسمية منذ قليل، قرارًا جمهوريًا للرئيس عبد الفتاح السيسي، باستمرار المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والوزراء، ونوابهم في مباشرة مهام، وأعمال مناصبهم إلى حين صدور قرار تشكيل الحكومة الجديدة.

كما أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة  أنه حتى الآن لم يتلق أى تعليمات بشأن الاستمرار فى الوزارة أو عدمه، موضحا أنه مستمر من إنجاز مهامه حتى قدوم الحكومة الجديدة.

الحكومة الجديدة

نجح الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء في كسب ثقة القيادة السياسية خلال 4 أعوام قضاها وزيرًا للكهرباء والطاقة المتجددة، ساعدت في جعله الأوفر حظًا في التشكيل الوزاري في حكومة المهندس مصطفى مدبولي، خاصة بعد إشادة الرئيس السيسي الدائمة بمجهوداته.

اقرأ أيضًا..وزير الكهرباء يؤكد على الاهتمام بقطاعات التفتيش ومراقبة الجودة

استطاع "شاكر" أن يخرج من مطب رفع أسعار شرائح الكهرباء بدون وجود اعتراضات وغضب لدى المواطنين، خاصة بعد علاج مشاكل قراءة العدادات وتقليل سرقات التيار الكهربائي.

الحكومة الجديدة

شهدت فترة "شاكر" ظهور مصطلح جديد لم يكن موجودًا من قبل، وهو جودة التيار الكهربائي، وهو أحد تكليفات القيادة السياسية، فبعد أعوام عجاف من انقطاع التيار واتباع سياسة تخفيف الأحمال، تشهد مصر توفرًا في الطاقة وعدم قطع التيار نهائيًا، خاصة في شهور الصيف ورمضان التي تصل إلى أقصى حمل على الشبكة القومية، بالإضافة إلى انتقال خطط الوزارة إلى تحقيق أفضل جودة للتيار الكهربائي واستقرار الشبكة.

شهدت الأربعة أعوام الماضية، التعاقد والبدء في تنفيذ مشاريع الطاقة الجديدة في بنبان، تصل إلى 2000 ميجاوات والزعفرانة وجبل الزيت، بطاقة تصل إلى أكثر من 3000 ميجاوات واستهداف الوزارة الاعتماد على 20% من الطاقة المنتجة من الشمس والرياح، وزيادة تلك النسبة إلى 40% في عام 2035.

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي في نهاية شهر يونيو، محطات سيمنس العملاقة ببني سويف والبولي والعاصمة الإدارية الجديدة، والتي سوف تنتج 14400ميجاوات ومحطة أسيوط المائية في أغسطس القادم، مع التعاقد على تطوير شبكات التوزيع بتكلفة استثمارية تخطت 22مليار جنيه في العامين الماضيين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً