اعلان

وزير الآثار: إشراف الهيئة الهندسية على أعمال المتحف الكبير "نقطة تحول"

قال الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، إن المتحف المصرى الكبير، يعد أكبر متحف فى العالم مخصص لعرض حضارة واحدة قديمة، وهى الحضارة المصرية العظيمة، وذلك من خلال عرض 50 ألف قطعة أثرية على مساحة عرض تتخطى 90 الف متر مربع، من أول عصور ما قبل التاريخ مرورا بالعصر الفرعونى وانتهاء بالعصرين الرومانى واليونانى.

اقرأ أيضا.. رسميًا.. الآثار تعلن عن شعار المتحف المصري الكبير

وأضاف "العناني"، خلال مؤتمر صحفى بالمتحف المصري الكبير أنه سيتم تشغيل خدمات المتحف خلال الفترة المقبلة، وأن إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على تنفيذ المشروع كان بمثابة نقطة تحول فى هذا المشروع، حيث تخطى نسبة العمل بالمشروع إلى 75 %.

يذكر أن وزارتي الآثار والسياحة والاستثمار أعدا مؤتمرا عالميا للإعلان عن التأهيل المسبق لإدارة وتشغيل خدمات المتحف المصرى الكبير بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، ولفيف من سفراء و ممثلي الدول الأجنبية بالقاهرة.

ويقام المؤتمر تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة وسيتم الإعلان عن الشعار الجديد للمتحف (لوجو المتحف) الذي سيساعد في بدء الحملة الترويجية له في مصر والعالم بشعار يرتبط بعمارة و تخطيط المتحف المصري الكبير الذي يعد أكبر متاحف العالم.

ويبلغ إجمالي مساحة المتحف الكبير 500 ألف متر مربع يعرض فيها 100 ألف قطعة أثرية من الحضارة المصرية القديمة منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى العصرين اليوناني والروماني في مصر، وتعرض ولأول مرة مجموعة الملك توت عنخ آمون مجتمعة في مكان واحد والتي يصل عددها إلى أكثر من 5000 قطعة، هذا بالإضافة إلى بهو المتحف حيث يوجد تمثال الملك رمسيس الثاني وعمود ابنه الملك مرنبتاح، والدرج العظيم الذي سيضم 87 تمثالا ملكيا وعناصر معمارية ضخمة من بينها تمثال لكل من الملك خفرع و منكاورع وسنوسرت وإخناتون وأمنحتب الثالث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الرياضة يعلنها: محمد صلاح في معسكر المنتخب يونيو المقبل