اعلان

الإكسسوارات المزيفة تشوه جمالك.. تعرفي على السبب

تشكل الإكسسوارات إغراء للمرأة فهي تجعلها تبدو جذابة، وقد تزداد لديها الرغبة فى الحصول عليها إذا كانت رخيصة الثمن، دون أن تشعر بالخطر الذي يهدد بشرتها ويعرضها للالتهابات والحساسية.

الإكسسوارات المقلدة والتى تُباع بالشارع بأسعار أقل من الحقيقة، تحتوى على مواد تتفاعل مع الجلد وتسبب الحساسية والالتهابات وقد تؤدى فى بعض الأحيان إلى إكزيميا، كما تقول الدكتورة مهجة حنا أستاذ الأمراض الجلدية بكلية طب جامعة القاهرة، مضيفه أن الأعراض تظهر على شكل واحمرار وتهيج البشرة والطفح أو الشعور بالتورم والحرقة يطلق على تلك الحالة حساسية النيكل.

وأضافت أن الإكسسوارات الرخيصة تحتوى مواد تسبب حساسية الجلد مثل الكوبالت والرصاص والكروم، والنيكل، مما يسبب الحساسية، على الرغم أن كثير من مروجي تلك الإكسسوارات يؤكدون أنها خالية من تلك المواد.

كما أن الأمر لا يقتصر على المعادن فقط، بل ينتقل إلى الحقائب النسائية، والتى قد تكون مصنوعة من مواد زهيدة الصنع تسبب حساسية الجلد، بسبب مادة الكروم التى تستخدم فى دباغة الجلد.

فى حالة الإصابة بالإكزيميا أو الالتهابات نتيجة استخدام الإكسسوارات، ستكون بحاجة إلى الفحص لدي طبيب الجلدية والذي سيصف بعض المراهم المضادة للحساسية، والامتناع عن ارتداء الإكسسوارات المقلدة.

أما فى حالة شراء الإكسسوارات فينصح بالاتي:

الإكسسوارات الرخيصة غالبا تكون مصنوعة من مواد رديئة حتى يمكن تقليل التكلفة، لذلك حاول الابتعاد عن هذا النوع من المنتجات خاصة إذا كانت غير معروفة المصدر.

اختيار مكان موثوق فيه لشراء تلك الإكسسوارات، لأن أصحاب المحلات أو الشركات الكبرى يكونون أكثر حرصا على صلاحية المنتج، بالإضافة إلى أنه يتم تغليف المنتجات مع توضيح المكونات عليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟