اعلان

حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون بعدد من المحافظات

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الثلاثاء، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون، وتجار المواد المخدرة، ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها فضلا عن متابعة تنفيذ التعريفية الجديدة لنقل الركاب الداخلي وبين المحافظات بعد تحريك أسعار المواد البترولية.

وفى محافظة كفر الشيخ ، تم ضبط أحد السائقين ويدعي "محمد ح.س" يعمل علي خط دسوق محلة ابو علي كان قد طالب من الركاب أجرة مخالفة عن التعريفة المقررة وتم التحفظ علي السيارة ورخصتي القيادة والتسيير وإحالة السائق إلي النيابة التي تولت التحقيق.

اقرأ أيضا.. جولات تفقدية للقيادات الأمنية على مواقف السيارات بـ8 محافظات (صور)

وفى محافظة الأقصر ، تمكنت الإدارة العامة لمرور الأقصر من ضبط سيارة خط الضبعية - الأقصر، حيث طلب السائق من الركاب دفع أجرة بقيمة أكثر من تعريفة الركوب الجديدة المقررة .. وعلي الفور، تم تطبيق قرار محافظ الأقصر محمد بدر، بإلغاء خط سير المركبة والحجز الإداري لمدة 3 أشهر.

ومن ناحية أخرى، قال اللواء حاتم البيه، سكرتير عام محافظة الأقصر، إن سلطات المحافظة، اتخذت حزمة من الإجراءات لضمان السيطرة على تعريفة ركوب معدية الأهالي، بعد زيادتها من قبل المستأجرين، مشيرا إلى أن السلطات لن تتهاون مع المخالفين وستتخذ ضدهم إجراءات رادعة.

وأوضح أن محافظ الأقصر محمد بدر، أصدر حزمة من القرارات عقب زيادة أسعار المحروقات، وذلك لضمان عدم تأثر المواطنين بهذه الزيادة، مشيرا إلي أن جميع مؤسسات الدولة تتكاتف للسيطرة على أي زيادة في تعريفة الركوب في كافة المواصلات العامة.

ومن ناحية اخرى، قرر الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، إيقاف 35 سيارة ميكروباص أجرة بخط شربين وقرى مركز شربين لمخالفة الالتزام بالتعريفة المقررة للركوب وتحريض زملائهم على الامتناع عن توصيل الركاب.

وقال الشعراوي، إن السيارات التي تم إيقافها شملت 7 سيارات خط شربين / كفر الأطرش، 9 سيارات خط شربين/ رأس الخليج، 5 سيارات خط شربين / دكرنس، 11 سيارة خط شربين / طلخا، 3 سيارات شربين / دمياط .. مؤكداً علي انه في حالة تكرار المخالفة سيتم إلغاء الترخص نهائياً.

وفي ذات السياق كلف محافظ الدقهلية، رؤساء الوحدات المحلية، ضرورة تكثيف الحملات المرورية للرقابة والمتابعة الجادة لالتزام السائقين بالتعريفة الجديدة بالتنسيق مع الإدارة العامة للمواقف والإدارة العامة للمرور والتصدي لأية محاولات استغلال للمواطنين ومعاقبة المخالفين بكل الحسم والحزم حرصا على صالح المواطنين.

من ناحية اخرى... شن قطاع النظافة بحى غرب المنصورة حملة نظافة مكبرة لرفع تراكمات القمامة من اماكن التجمعات ونقلها للمقلب الرئيسي بسندوب بتوجيهات المحافظ دكتور احمد الشعراوي ومتابعة من اللواء حسام حمودة رئيس حى غرب المنصورة من محيط شارع الجمهورية والمشاية بالشوارع الجانبية لمدينة المنصورة .. حيث تم كنس ورفع الأتربة وتجمعات القمامة من امتداد شارع جيهان وحى الجامعة حيث تم رفع ما يقرب من ٨ أطنان من مخلفات القمامة من محيط المكان.

وفى محافظة أسيوط ، قالت سمية سيد خليل رئيس مركز ومدينة ساحل سليم بأسيوط إنه تم تحرير 52 محضرا زراعيا بقرى المركز تنوعت ما بين تشوين وتجريف واقامة بناء على ارض زراعية ، كما تم تحرير 77 مخالفة متنوعة اثناء المرور على المخابز البلدية المدعمة والاسواق والمحلات بنطاق مركز ومدينة ساحل سليم.

وفى محافظة المنيا ، شنت مديرية الامن حملة أمنية وتموينيه مكبرة بمختلف مراكز المحافظة تحت اشراف اللواء ممدوح عبد المنصف مدير الأمن لضبط العناصر الخطرة المشهور عنها الاتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة، والهاربين والخارجين عن القانون.

وأسفرت الحملة حسب بيان مديرية الامن عن ضبط 19 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص عبارة عن 7 فرد محلى – و4 طلقة خرطوش ، كذلك تم ضبط قضية مخدرات (للاتجار)، كما تم تنفيذ 520 حكما قضائيا متنوعا ما بين جنائي وحبس جزئي ومستأنف، كما تم ضبط 12 قضية مسطحات.

وتمكنت الحملة كذلك من ضبط 2865 مخالفة مرورية شملت ضبط 40 دراجة بخارية و سيارتين .. وتحرير793 مخالفة دراجة و2032 مخالفة سيارة الى جانب ضبط 3 سائقين يتعاطون المواد المخدرة اثناء القياده من بين 25 سائقا تم توقيع الكشف الطبي عليهم.

كذلك ضبطت الحملة 597 مخالفة مرافق ما بين ادارة منشأه بدون ترخيص محاضر اشغال طريق وازالات ادارية وباعة جائلين ومحاضر بيئة ، واسفرت مجهودات الحملة عن ضبط 37 قضية تموينية متنوعة لعدم الاعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل ، وضبط سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية .. تحررت عن ذلك المحاضر اللازمة، وجار العرض على النيابة لتباشر التحقيق.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركزومدينة ديرمواس المنيا من تحرير43 محضر مخالف خلال إحدى الحملات التموينية عقب عيد الفطر المبارك على المخابز و المحلات و المطاعم بالتعاون مع مديرية التموين، بهدف ضبط الأسواق والأسعار.

وقال المهندس على غلاب رئيس مركز ديرمواس إن الحملة أسفرت عن تحرير 43 محضرا لأصحاب المخابز البلدية جاءت ما بين نقص وزن وعدم الإعلان والنظافة وعدم إعطاء بون وعدم وجود ميزان ومواصفات وعدم وجود سجل وتوقف عن الانتاج.

وأشار رئيس المركز إلى أنه تم المرورعلى مستودعات البوتاجاز وتأكد من الالتزام بالأسعارالمقررة وكذلك تابع حركة نقل الركاب وتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وشدد علي تسيير حملات تفتيش دوريه علي المواقف والمستودعات.

وتمكنت الوحدة المحلية لمركز المنيا من إزالة 3 حالات تعد بقرية دمشير، حالتان منها للتعدى على أرض أملاك دولة تابعة للأوقاف و حالة تعد على أرض زراعية و ذلك خلال حملات الإزالة التى ينظمها المركز بالتعاون مع جميع الأجهزة المعنية .

قال المهندس محمد سيد على رئيس مركز المنيا إن الحملة تابعت أعمال النظافة وإزالة المخلفات و صيانة الكشافات و الإنارة بدائرة الوحدة لقرية دمشير.

وفى سياق اخر تابع إبراهيم عطيه واحمد خلف نائبا رئيس مركز العدوة بالمنيا، مدى التزام السائقين بالمواقف بالتعريفة الجديدة المقررة والتأكد من عدم وجود اى مشاكل بالمدينة او القرى التابعة للمركز خاصة بالركاب أو السائقين، والوقوف على عدم تجاوز السائقين للأجرة المعلنة بالمواقف والتصدي لاى شكل من أشكال الخروج عن القانون.

وقامت الوحدة المحلية لمركز المنيا بإزالة عدد 3 حالات تعد بقريتي البرجاية وصفط اللبن للمخالفة بالبناء على أراضي أملاك دولة، كما أوقفت اعمال بناء 5 حالات تعد بقريتي طوخ الخيل وطوة لمخالفة قانون 119 والبناء على الأرض الزراعية خلال حملات التصدي للتعديات وذلك باستخدام المعدات الخاصة بالوحدة المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية.

وفى محافظة الغربية ، صرح اللواء طارق حسونة مدير امن الغربية انه فى اطار تكثيف الحملات لمواجهة كافة صور الخروج على الشرعية والقانون وضبط العناصر الاجرامية الخطرة والمسجلين جنائيا والهاربين من تنفيذ الأحكام وخاصة حائزي الأسلحة النارية بدون ترخيص حيث شنت مباحث الغربية حملة اسفرت عن ضبط 49 هارب من احكام جنائية وجنح حبس وضبط 9 قضايا اتجار مواد مخدرة و12 سلاح ابيضا و7 متهمين هاربين من قضايا سرقة وشروع فى قتل.

ومن جانبها، قررت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة ، إيقاف تشغيل والتحفظ على عدد من سيارات الأجرة ( تاكسى ) ومركبات " توك توك بمدينة دمنهور ، وذلك لاستغلالهم المواطنين وعدم الالتزام بالتعريفة الجديدة .

ووجهت خلال جولتها ، اليوم الثلاثاء ، بوسط مدينة دمنهور وتفقدها مجمع مواقف سيارات دمنهور بتكثيف الحملات المرورية للرقابة على المواقف ومدى التزام السائقين بالتعريفة الجديدة بالتنسيق مع مشروع مواقف السيارات وإدارة مرور البحيرة والتصدي لأي محاولات استغلال للمواطنين ومعاقبة المخالفين بكل حزم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً