اعلان

في ذكرى ميلادها.. أجمل 10 أفلام لـ"الأسطورة الحية" ميريل ستريب (فيديو)

قدراتها الفنية وانطلاقتها المميزة وتمكنها من التحدث بجميع اللهجات، جميعها مميزات جعلت ميريل ستريب واحدة من أيقونات السينما العالمية المميزة، ونالت إعجاب الجمهور وأصبح الجميع مهوسوون بأفلامها المجنونة والشيقة خاصة النساء وأطلق عليها "الأسطورة الحية".

اقرأ أيضًا: عمرو سعد: "بركة" سيعرض خلال شهور قليلة

وتحل اليوم ذكرى ميلاد ميريل ستريب الـ 69 التي ولدت في 22 يونيو 1949 في نيو جيرسي، الولايات المتحدة الأمريكية، والتي أستطاعت أن تجعل من المرأة نموذجًا خاصًا في السينما، كما تعد الممثلة الوحيدة التي نالت 19 ترشيحا لجائزة الاوسكار، وفازت بها 3 مرات، كما انها نالت 25 ترشيحا لجائزة جولدن جلوب، مما جعلها تلقب من قبل النقاد ووسائل الإعلام بأنها أفضل ممثلة أمريكية في جيلها.

وترصد أهل مصر مجموعة من أبرز أفلامها المميزة:

"The Devil Wears Prada" الشيطان يرتدي برادا

تدور أحداث الفيلم الذي أنتج في 2006، حول ميرندا بريستلي والتي تجسدها الفنانة ميريل ستريب، أقوى امرأة في مجال الأزياء والموضة، وهي شخصية قاسية وحادة، وتبحث عن مساعدة تتحمل طباعها، وتحاول اندي الفتاة الساذجة التي لا علاقة لمظهرها بالموضة أن تصبح مساعدة لها، على الرغم من أن اندي غير مناسبة للوظيفة إلا أنها تملك ما لا يملكه الآخرون وهو رفضها للفشل.

"Mamma Mia" ماما ميا الجزء الأول

ماما ميا هو فيلم موسيقي رومنسي بريطاني من اصدار سنة 2008، تدعو صوفي لزفافها ثلاثة اشخاص تظن ان احدهم هو والدها لكن لا تخبرهم سبب الدعوة الحقيقي ولا تخبر والدتها أنها قد دعتهم.

Mamma Mia! Here We Go Again"" ماما ميا الجزء الثاني

تدور أحداث الفيلم حول قصة حياة البطلات الثلاث للفيلم، ميريل ستريب وصديقتيها، وكيف وصل بهن الحال إلى اليونان، وانضم لفريق عمل الفيلم ليلي جيمز وجيسيكا كنان وأليكسا ديفيز، بينما لم يوضح الإعلان دور ستريب في القصة الجديدة.

Sophie's choice اختيار صوفيا

هو واحد من أشهر أدوارها الذي أثبتت من خلاله قدرتها على تقمص الشخصية واللهجة التي تؤديها، حيث قدمت دور امرأة بولندية نجت من المحرقة النازية "الهولوكوست"، ونالت عن هذا الدور جائزة الأوسكار الثانية في حياتها، وذلك بعد فوزها للمرة الأولى عن فيلم "كرايمر ضد كرايمر".

The iron lady المرأة الحديدية

نالت "ستريب" جائزة الأوسكار الثالثة عن هذا الفيلم،، الذي لعبت فيه شخصية مارجريت تاتشر رئيسة وزراء بريطانيا السابقة والتي لقبت بـ"المرأة الحديدية"ـ وهو يعد من أعظم أدوارها الحديثة.

واتفق عدد كبير من النقاد على أن ستريب قدمت شخصية رئيسة الوزراء ببراعة لدرجة أنها تفوقت على جميع عناصر الفيلم الآخرى، وهو ما اعتبره البعض أنها نجحت في رفع مستوي فيلم متوسط ليصبح واحد من الأفلام الهامة.

Angels in America ملائكة في أمريكا

هو مسلسل درامي تلفزيوني صغير من إنتاج شبكة اتش.بي أو، يتناول مرض الإيدز وانتشاره في منتصف الثمانينات، المسلسل حصد 5 جوائز جولدن جولب و4 جوائز إيمي، كان من ضمنهم جائزة أفضل ممثلة التي حصلت عليها ميريل ستريب وذلك لأدائها 4 شخصيات مختلفة في المسلسل.

Postcards From the Edge بطاقات بريدية من الحافة

في هذا الدور حاولت "ستريب" جاهدة أن تغير من نظرة النقاد والجمهور لها التي انحصرت في أنها تجيد فقط أداء الأدوار التراجيدية، فقدمت شخصية سوزان فالي، الممثلة المدمنة التي تضطر للانتقال للعيش مع والدتها حتى تتجنب البقاء بدون عمل ولكنها تقاوم الظروف وترى الجانب المشرق من حياتها.

out of Africa خارج أفريقيا

الفيلم مستوحى من قصة واقعية عن حياة المؤلفة الدنماركية "كارين بليكسن" التي سافرت إلى كينيا، وأقامت بإحدى قرى نيروبي، وتعرفت هناك على صياد قام بدوره الممثل "روبرت ريدفورد، وإختارت أن تكتب تجربتها الخاصة تحت اسم مستعار.

الفيلم رشح لـ11 جائزة بالأوسكار ، حصل على سبع منها، وترشحت "ستريب" لجائزة أفضل ممثلة عن الدور لكنها لم تفز بها.

SilkWood سيلكوود

كان أول تعاون لها مع الكاتبة ورا إيفرون والمخرج مايك نيكول، وجسدت "ستريب" دور الناشطة الاتحادية كارين سيلكوود التي تتعرض للتعذيب والقتل نظرًا لمحاولتها كشف الفساد.

The Post ذا بوست

ذا بوست فيلم سياسي ودراما تاريخية، وتدور أحداثه حول فيلم في أوائل السبعينيات، يؤدي دور البطولة ميريل ستريب وتوم هانكس، ويعرض الفيلم الصحفيين من واشنطن بوست ونيويورك تايمز الذين نشروا أوراق البنتاجون التي تتعلق بتورط حكومة الولايات المتحدة في حرب فيتنام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | استراحة