اعلان

فوائد فيتامين"د" للوقاية من السرطان

أكدت دراسة جديدة علي قدرة فيتامين "د" على الوقاية من سرطان الثدي، حيث إن السيدات اللاتي لديهم معدل 60 نانوجرام في المليمتر أقل عرضة للإصابة بالمرض عن غيرهم، وأجُريت الدراسة على أكثر من 5000 سيدة، فى منظمة "غراس روث هيلث" بولاية كاليفورنيا.

وقالت الكاتبة شارون مادونويل المشرفة عن الدراسة، إن زيادة معدلات فيتامين د في الدم لأكثر من 20 نانوغرام في المليمتر مهم جدًا لمنع الإصابة بسرطان الثدي."

وأضافت أن التعرض التعرض لأشعة الشمس تقلل من الالتهابات وتعزز نظام المناعة، مما يساعد على تجنب الإصابة بالسرطان، ويؤثر سرطان الثدي على كل سيدة من بين ثماني سيدات في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وضمنت الدراسة باحثون من جامعة كاليفورنيا، حللوا نتائج ثلاث دراسات سابقة على 5038 سيدة، تخطت أعمارهن 55 عامًا، وأثبتوا أن السيدات اللاتي لم يصبن بالسرطان في بداية الدراسة، تم تتبعهن لمدة أربع سنوات وتقييم مستويات فيتامين "د" لديهن خلال الدراسات، وطالبهن بإجراء تحاليل لآثار سرطان الثدي ونسبة فيتامين "د" قبل انقطاع الطمث.

اقرأ أيضًا.. 10 معلومات لا تعرفها عن فيتامين "د".. يقاوم سرطان القاولون

يعتبر فيتامين "د" علاج رخيص لأمراض القلب، حيث تحفز أشعة الشمس إنتاج حامض النيتريك، الذي يساعد في تنظيم تدفق الدم ومنع تكوين الجلطات، كما يقلل من الإجهاد الداخلي في نظام القلب والأوعية الدموية، والذي يمكن أن يجنب الأمراض المرتبطة بالبحث.

كما تشير العديد من الدراسات إلي فوائد فيتامين في هذا الصدد، حيث فعل ما لا تفعله العديد من العلاجات لخلايا القلب والأوعية الدموية المتضررة بالفعل، وهذا العلاج غير مكلف.

والجدير بالذكر أن مرض القلب هو أي اضطراب يصيب القلب نفسه أو الأوعية الدموية، وهو السبب الرئيس للوفاة لدى البالغين في الولايات المنحدة، بمعدل حالة من بين أربع، ويوجد أكثر من 1.6 مليون رجل وسيدة في المملكة المتحدة يعانون من أمراض القلب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟