اعلان

كيفية تنظيف السجاد.. طرق سهلة لتنظيف المفروشات والأثاث بدون مجهود

تنظيف السجاد، يهتم كل شخص منا بنظافة منزله ونظافة الأثاث الخاص به، وكذلك المفروشات، ذلك حتى نشعر بالراحة والطمأنينة طوال الوقت، لذا يبحث الكثير منا عن أهم وسلة تساعد في تنظيف السجاد، وكذلك كيفية تنظيف المكان، وكيفية تنظيف المفروشات والأثاث وجميع ما يوجد بالمنزل.

لا شك أن تنظيف السجاد أمرا ضروريا وذلك للوقاية من الأمراض وتجنب الحشرات والزواحف التي تؤثر سلبا على الفرد، لذا ينبغي الاهتمام بها دوما وعدم الإهمال فيها.

ولكن في بعض الأوقات لا يستطيع الفرد القيام بهذا لعدم وجود وقت فراغ كافي، نظرا لقضاء أغلب الوقت في العمل بالخارج، مما يؤثر هذا على تنظيف السجاد بل المنزل بطريقة كبيرة، ويجعله عرضة لتكون الأتربة وكثرة الحشرات بجميع أنواعها، لذا يمكنك الاستعانة بإحدى الشركات التي تهتم بعملية تنظيف السجاد لتولى مهمة التنظيف، وكي توفر عليك الوقت والمجهود والعناء من عدم وجود وقت فراغ لتنظيف المنزل.

ونظرا لأن المفروشات عموما واحدة من أهم الأشياء الموجودة بداخل كل منزل ونظافتها تنعكس على نظافة المنزل بصورة عامة، لذا يجب عليك تعلم كيفية تنظيف السجاد حتى يظل محتفظا بجماله ورونقه دائما.

السجاد من المفروشات التي يضيف لمعانا وبريقا للمنزل خاصة إن كانت الوانه تتناسب وتتماشى مع ألوان الستائر والمفروشات وبعض الأثاث مثل العنترية وهكذا.

ولكن سوء الاستخدام هو الذي يؤثر على المظهر الجمالي للسجاد، حيث يقوم البعض بالسير بالأحذية على السجاد، مما تتعرض السجاد للاتساخ بل وتتعرض إلى البقع التي تشوه مظهرها.

في معظم الأوقات أيضا تقوم الأطفال بسكب العصائر على السجاد دون قصد مما تصاب في الحال بالبقع الشديدة التي يصعب إزالتها فيما بعد.

لذا فإن من أبرز النصائح التي نقدمها لك هو تعلم كيفية تنظيف السجاد، وكيفية إزالة البقع منها على الفور، عليك أن تعلم جيدا عزيزي العميل أن ترك البقع دون تنظيف فترة طويلة، يزيد من فرص تلف السجادة.

لأن البقع تتخلل النسيج وتصل إلى أعمق مكان بالسجاد، مما يصعب على أي فرد إزالتها بسهولة، مما تضطر فيما بعد أن تذهب بها إلى مكان متخصص لتنظيفها بحرفية تامة.

لما كل هذا وأنت بإمكانك تنظيفها بكل سهولة، فقط إذا تعرفت على كيفية تنظيف السجاد، ولكي نسهل عليك امر التنظيف سوف نوضح لك كيفية تنظيف السجاد والاعتناء بها لتظل نظيفة دائما.

كيفية تنظيف السجاد

• إزالة الأتربة

تعد أولى خطوات تنظيف السجاد هي إزالة الأتربة من عليها بصورة مستمرة لأن الإهمال في ذلك قد ينتج عنة مشاكل كثيرة منها ضيق التنفس لكثرة تراكم الأتربة، وكذلك الإصابة بالحساسية والذي يترتب عليها حدوث حكة واحمرار بالجلد وأشياء أخرى كثيرة.

لذا يجب إزالة الأتربة ولكن عن طريق مكنسة كهربائية لشفط الغبار بدلا من تطايره بواسطة الطرق التقليدية.

• إزالة البقع

إذا وجدت بالسجادة بقعة سواء كان تصنيفها سهلة أو صعبة، فعليك اختيار مواد مزيلة للبقع شرط أن تكون مضمونة حتى لا تؤثر على جمال السجادة وتؤدى إلى بهتان وشحوب لونها.

كما يمكن تجربة المزيل على قطعة صغيرة بالسجادة وأنتظر دقيقتان إن لم يتغير لونها فهو مزيل جيد يمكن استخدامه للسجادة بصورة مضمونة.

كما أن من الأفضل أن تقوم بإزالة البقعة فور حدوثها حتى تكون إزالتها أسهل من ذلك.

• تنظيف السجادة

إن كنت تبحث عن كيفية تنظيف السجاد، فعليك غسل السجادة من حين لآخر كلما شعرت أنها تعرضت للإتساخ، على أن يكون هذا بوسائل تنظيف جيدة لا تؤثر سلبيا على أنسجة السجاد.

• تهوية السجاد

يجب أن تعرض السجادة للتهوية على الأقل مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا للقضاء على الجراثيم والبكتيريا المسببة للعدوى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة